تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تخصص 25 مليون دولار لتمويل برامج اليونسكو الاستراتيجية

السعودية تخصص 25 مليون دولار لتمويل برامج اليونسكو الاستراتيجية
الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان

الرياض - مباشر: أكد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة التزام المملكة العربية السعودية بتخصيص 25 مليون دولار لتمويل برامج اليونسكو الاستراتيجية وأعمالها المعنية بالحفاظ على التراث، الموقع خطاب إعلان النوايا لها في يوليو/تموز الماضي.

وقال الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، في مؤتمر "اليونسكو" العام المنعقد في باريس في دورته الـ 40، اليوم الجمعة، إن السعودية تدرك أهمية تعزيز العلوم والثقافة والفنون للإسهام في إفشاء الحوار والتواصل بين الأمم، من أجل حاضر مزدهر ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار، إلى حرص المملكة على العمل المشترك في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأضاف، أن المملكة برهنت فعاليتها وحرصها على تحقيق أهداف العمل الجماعي المشترك في اليونسكو.

وتابع وزير الثقافة: "ومن موقع مسؤوليتها كدولة مؤسسة، أسهمت إسهاماً كبيراً في ميزانية اليونسكو عام 1984، وقدمت تبرعاً سخياً بمبلغ 20 مليون دولار في عام 2011، كما أعلنت التزامها بتخصيص 25 مليون دولار أمريكي لتمويل برامج اليونسكو الاستراتيجية وأعمالها المعنية بالحفاظ على التراث، من خلال التوقيع على خطاب إعلان النوايا في يوليو الماضي".

وأوضح، أن المملكة تؤمن أن تعليم وتأهيل النشء أساس أي عملية بناء وتطوير وتعزيز للثقافة في مجتمعاتنا، مع تغذيتها بالقيم الإنسانية "التي نشدد عليها في عملنا، من خلال منظومة أكثر تطورا وانفتاحا على مختلف الثقافات.

ترشيحات

السعودية تُقر تعديلاً بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

متخطياً الحد المستهدف.. "سكني" يخدم 208 آلاف أسرة سعودية بـ2019

مسؤول: مشروع نيوم يستقطب المزيد من الاستثمارات السعودية ...