تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متخطياً الحد المستهدف.. "سكني" يخدم 208 آلاف أسرة سعودية بـ2019

متخطياً الحد المستهدف.. "سكني" يخدم 208 آلاف أسرة سعودية بـ2019
إحدى وحدات مشروع "سكني"

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، تجاوز مستهدفه للعام الجاري 2019 قبل انتهائه، وذلك بوصوله إلى خدمة 208.041 ألف أسرة استفادت من جميع الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يتيحها البرنامج.

وأوضح البرنامج، اليوم الجمعة، أن 70.393 ألف أسرة سكنت في منازلها، فيما فضّلت الأسر المستفيدة الأخرى خيارات الوحدات تحت الإنشاء والأراضي المجانية والبناء الذاتي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن عدد الأسر التي استفادت من خيارات "سكني" لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سجل رقماً قياسياً، ويعدّ الأعلى منذ انطلاق البرنامج، إذ بلغ 42.769 ألف أسرة تمكّنت من الحصول على مختلف الخيارات التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين، منها 10.189 ألف أسرة سكنت منازلها.

وأوضح البرنامج أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين منذ بداية العام وحتى أكتوبر/ تشرين الأول، بلغ 28.692 ألف وحدة سكنية، فيما تم تسليم عدد من المستفيدين أراضٍ مجانية بلغ مجموعها نحو 69 ألف قطعة أرض.

وبلغ مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة في الفترة نفسها من العام الجاري 70.542 ألف مستفيد، إضافة إلى 40.403 ألف مستفيد من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.

ويذكر أن وزارة الإسكان من خلال برنامج "سكني" تسعى لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم بكل يسر وبشكل أسرع وسعر مناسب ضمن خيارات متعددة عن طريق تقديم مجموعة من الخيارات السكنية والتمويلية، وذلك سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030 وفقاً لأهداف برنامج الإسكان.

ترشيحات

"تاسي" يرتفع 1.61% بنهاية الأسبوع.. والسوقي يربح 35.6 مليار ريال

وزير خارجية الأردن يبحث مع نظيره السعودي تطوير العلاقات المشتركة

الوزراء السعودي يُقر الانضمام لاتفاقية ضريبية لمنع تحويل الأرباح