TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أنشطة البنية التحتية تقود تحسن نتائج أجيليتي الفصلية

أنشطة البنية التحتية تقود تحسن نتائج أجيليتي الفصلية
أحد المخازن التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
-0.40% 246.00 -1.00

الكويت – مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شركة أجيليتي للمخازن العمومية، إن مجموعة شركات البنية التحتية التابعة قادت تحسن النتائج المالية للربع الثالث من 2019.

 وأوضح طارق سلطان، في بيان اليوم الخميس، أن التحسن يأتي تزامناً مع نمو الكيانات الرئيسية في هذه المجموعة.

وتابع سلطان: "تأثرت أعمال الخدمات اللوجستية العالمية بظروف السوق الصعبة والتأثير المثبط الذي أحدثته الحرب التجارية على الصناعة ككل".

 إلا أنه وعلى الرغم من ذلك، فإن الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة تتقدم بقوة في خطتها الرقمية لتحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز تجربة العملاء، حسب الرئيس التنفيذي.

وقال "نحن نستمر في الاستثمار في التحول القائم على التكنولوجيا ونسعى لنكون رائداً رقمياً في صناعاتنا، ونعمل على تسريع عمليات التطوير الداخلي والاستحواذات والشراكات لإنماء منصتنا اللوجستية الرقمية Shipa، وهو ما نرى فيه نمواً مستقبلياً لشركتنا وصناعتنا."

ميزانية جيدة

وتتمتع أجيليتي بميزانية جيدة حيث تبلغ قيمة الأصول 2 مليار دينار وصافي دين 295.1 مليون دينار بنهاية 30 سبتمبر/أيلول2019. فيما بلغت التدفقات النقدية المعلنة من العمليات 98.1 مليون دينار بالتسعة أشهر من 2019 بزيادة 77.2 بالمائة على أساس سنوي.

وكانت أجيليتي أعلنت عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2019 محققة صافي أرباح بقيمة 21.7 مليون دينار، بزيادة قدرها 8.4 بالمائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة في التسعة أشهر صافي أرباح بقيمة 63.6 مليون دينار بزيادة 7.9 بالمائة.

أرباح نشاط البنية التحتية

وكشف البيان أن شركات أجيليتي للبنية التحتية حققت أرباحاً قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة32.6  مليون دينار بزيادة 3.8 بالمائة في الربع الثالث من عام 2019.

وزادت إيرادات شركة البنية التحتية بنسبة 13.4 بالمائة لتصل إلى 119.7 مليون دينار في فترة التسعة أشهر.

 وأشار البيان إلى أرباح أجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت7.8  مليون دينار بالربع الثالث بتراجع 1 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من 2018.

وبلغت إجمالي إيرادات الخدمات اللوجستية 285 مليون دينار بانخفاض نسبته 2.4 بالمائة على أساس سنوي، فيما بلغ صافي الإيرادات في الربع الثالث من العام 67.3 مليون دينار كويتي بزيادة 4 بالمائة مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

وأفاد البيان بأن زيادة الإيرادات ترجع بشكل رئيسي إلى نمو عمليات الشحن البحري والخدمات اللوجستية للمشاريع وخدمات التخزين للطرف الثالث.

ترشيحات:

استقالة الحكومة الكويتية

الغانم:"لم أتسلم استقالة الحكومة الكويتية ولا نية لحل مجلس الأمة"

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 8% بالربع الثالث

19 نوفمبر.."إنجازات" تنتخب رئيساً جديداً بعد تعيين الشايع لـ"المحاسبة الكويتي"

انتخاب الكويت لعضوية لجنتين بالمنظمة الدولية لقانون التنمية