TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان توجِّه بتلقي كافة طلبات التصالح المقدمة من المصريين

الإسكان توجِّه بتلقي كافة طلبات التصالح المقدمة من المصريين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: طالب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، بالتعميم على المحافظين للتنبيه على الإدارات المحلية بتلقي جميع الطلبات المقدمة للتصالح من المواطنين، دون رفض أي طلب أو إبداء الرأي فيه، وترك ذلك للجان المختصة التي ستتولى البت في تلك الطلبات. 

وأكد عاصم الجزار، اليوم الأربعاء، أن الهدف من تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها هو هدف تنموي للوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع ممثلي نقابة المهندسين؛ لمتابعة تطبيق القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية بالمحافظات والمدن الجديدة.

من جهتها، قالت وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان، إن لجنة الرد على استفسارات تطبيق القانون تصدر كتباً دورية لجميع الجهات الإدارية المختصة بتطبيق القانون؛ للتأكيد على استقبال جميع طلبات التصالح المقدمة من المواطنين والتيسير على المواطنين في تلقي الطلبات.

وأكدت نفيسة هاشم، أن اللجنة تعمل من خلال انعقادها الدائم على إزالة أية عقبات تُعيق تطبيق القانون.

وأضافت، أنه تم إصدار كتاب للرد على الاستفسارات بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث يتضمن الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول ‏قانون التصالح، وكيفية احتساب قيمة مقابل التصالح ‏وتقنين الأوضاع.

وأشارت إلى أنه تمت إتاحة نسخة إلكترونية من الكتاب على الصفحة الرسمية للجنة المشكلة للرد على الاستفسارات والأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) من خلال الرابط التالي: (https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=750440582071059&id=199632983818491&sfnsn=mo‎).

وبدورهم، تعهد ممثلو نقابة المهندسين بالتنبيه على جميع اللجان الفرعية للنقابة بتيسير الإجراءات وعدم طلب مستندات بخلاف المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون وسرعة إصدار التقارير، ودعوة المكاتب الاستشارية لعدم المغالاة في أتعاب إعداد تقارير السلامة الإنشائية؛ تيسيرًا على المواطنين.

وتعهدوا كذلك، بالتنبيه على النقابات الفرعية باستقبال تقارير السلامة الإنشائية من جميع تخصصات الهندسة الإنشائية (تصميم منشآت خرسانية - تصميم منشآت معدنية - ميكانيكا التربة والأساسات - هندسة إنشائية).

ترشيحات:

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم

بنك ناصر يوضح حقيقة تقسيط قيمة سيارة "نانو إيجيبت"

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

قرار من النائب العام المصري بإنشاء إدارة للتواصل الاجتماعي

أوبر تسعى لزيادة عدد المصريين العاملين معها بالمجالات كافة

مصر تُنهي مشروعاً تجريبياً لعدادات الغاز مسبقة الدفع.. ديسمبر المقبل