TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر
نجيب ساويرس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، إن تحرير سعر صرف الجنيه كان أبرز الإيجابيات التي شهدها الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى النزول التدريجي لأسعار الفائدة الذي تشهده البلاد مؤخراً، وهو أمر جيد للاستثمار.

وأضاف نجيب ساويرس خلال لقاء له مع برنامج "القاهرة الآن"، أن أبرز الإيجابيات التي شهدتها مصر كذلك حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والقضاء عليها في وقت قياسي، وأيضاً شبكة الطرق.

ويرى رئيس أوراسكوم القابضة للاستثمار، أن أبرز السلبيات التي تشهدها مصر هي منافسة الحكومة للقطاع الخاص، مؤكداً أنه من أهم العوائق أمام المستثمر المحلي والأجنبي.

وتابع: "لا بُدّ من ترك الاستثمارات للقطاع الخاص للعمل على توظيف الشباب، ولكن بدخول الحكومة فهناك منافسة غير عادلة؛ فأيّ استثمار حكومي يعتبر مسنوداً من الدولة بكل شيء ولا تقع المنافسة".

وأعرب ساويرس عن أمنيته في القضاء على الفقر بمصر، مطالباً الحكومة بعمل وزارة للقضاء على الفقر وتوفير لها على سبيل المثال 10 مليارات جنيه لكي تقوم بالتخطيط والدراسة بكيفية القضاء عليه، والاطلاع على تجارب الدول الأخرى التي قضت على الفقر وأبرزها الصين، مشيراً إلى أنها استطاعت القضاء على 750 مليون فقير.

وعن سبب اتجاه إلى الاستثمار في الذهب، أوضح نجيب ساويرس أنه كان لديه بعض التخوفات مما يشهده العالم، الأمر الذي دفعه إلى الاستثمار في الذهب كملاذ آمن من خلال شراء شركات للعمل على استخراج الذهب، مشيراً إلى أنه يعد من أهم 4 مستثمرين للذهب في العالم.

وفيما يتعلق بتحويل أرباحه من شركة الاتصالات في كوريا الشمالية، أكد رجل الأعمال أنه لم يستطع حتى الآن تحويل أرباحه البالغة نحو 500 مليون دولار بسبب النظام الشمولي هناك.

وبشأن أبراج كمبواند زاد وما أثير بشأنه خلال الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع الأبراج، أكد ساويرس أن الدولة هي التي قامت بطرح الأرض على رخصة الأبراج وبناءً عليه حددت سعر الأرض، قائلاً: "الدولة طرحت الأرض على هذا الأساس تصميم لها.. وقامت باحتساب سعر الجنينه زي أي متر".

ترشيحات:

فيديو.. إخماد حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ..دون خسائر

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

مصر..ت فاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

21 نوفمبر.. آخر موعد لتصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن

بنك ناصر يوضح حقيقة تقسيط قيمة سيارة "نانو إيجيبت"

أوبر تسعى لزيادة عدد المصريين العاملين معها بكل المجالات