TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل تهبط بأرباح المتكاملة القابضة في الربع الثالث

4 عوامل تهبط بأرباح المتكاملة القابضة في الربع الثالث
اجتماع سابق للشركة
المتكاملة
INTEGRATED
-2.33% 502.00 -12.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية للشركة المتكاملة القابضة تراجع أرباح الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 26.9 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، بلغت أرباح الفترة 2.99 مليون دينار (9.86 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 4.09 مليون دينار (13.49 مليون دولار) بالربع الثالث من عام 2018.

وبلغت أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 7.01 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 14.05 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بتراجع نسبته 50.1 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن انخفاض الأرباح يعود لعدة أسباب، أولها، انخفاض الإيرادات نظراً لتراجع معدلات تأجير المعدات، وكذلك الزيادة بمخفصص خسائر انخفاض القيمة البالغة بالربع الثالث 228 ألف دينار.

أما ثالث أسباب تراجع الأرباح فيعود إلى الحفاظ على القوى العاملة والمعدات في المستوى الطبيعي تحسباً للطلب في المستقبل، فيما انخفضت مصاريف الاستهلاك بسبب التغير في العمر الإنتاجي للمعدات بمقدار 1.5 مليون دينار تم إدراجها بالربع الثالث عن الربعين السابقين.

كان المُحلل المالي للأسواق، أحمد جاسم القمر قد توقع لـ"مباشر"، أن تهبط أرباح "المتكاملة" في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بواقع 62.3 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 5.3 مليون دينار.

كانت أرباح الشركة تراجعت 59.7 بالمائة في النصف الأول من 2019، لتصل إلى 4.02 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 9.97 مليون دينار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

تراجع طفيف بأرباح التجارية العقارية في الربع الثالث

"التخصيص" تعتمد بيع كامل حصتها في صندوق بـ3 ملايين دينار

صعود مُرتقب للبورصات الخليجية بعد تألق "السعودي"

بعد الأشغال.. طلب من 10 نواب لطرح الثقة بوزير داخلية الكويت

تفاصيل استجواب وزير داخلية الكويت بمجلس الأمة

بعد مطالبة 10 نواب باستجوابها.. وزيرة الأشغال الكويتية تتقدم باستقالتها

نواب يقترحون تعديل قانون العمل الأهلي بالكويت لإنهاء خدمة المنقطعين