TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ضمان": التأمين الصحي على الوافدين بالكويت يغطي الفحوصات والأشعة والعلاج

"ضمان": التأمين الصحي على الوافدين بالكويت يغطي الفحوصات والأشعة والعلاج
مركز ضمان الجديد في محافظة حولي

الكويت - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة مستشفيات الضمان الصحي بالكويت، أن الشريحة المستهدفة للاستفادة من خدمات منظومة ضمان تقدر بنحو مليوني شخص، موضحاً بأن التأمين على الوافدين يُغطي الفحوصات والأشعة والعلاج.

وبحسب الراي، قال محمد القناعي في مؤتمر صحافي على هامش افتتاح مستشفيات ضمان، يوم الاثنين، أول مراكزها للرعاية الصحية الأولية في محافظة حولي، إن مركز حولي للرعاية الأولية بدأ تشغيله من هذه اللحظة ويستهدف خدمة 300 ألف شخص استعداداً للتنسيق مع وزارة الصحة في تحويل المقيمين ضمن منظومة (ضمان).

كما كشف القناعي أن رسوم التأمين المُقررة وفقاً للقانون عند تشغيل منظومة (ضمان) ستكون نحو 130 ديناراً، موضحاً أن الكفيل مُلزم بدفع قيمة التأمين عن الشريحة المستهدفة من الوافدين.

ورأى أن "قيمة رسوم التأمين جاءت وفقاً لجودة الخدمة التي ستقدم"، مُعتبراً أنها أقل من التكلفة الحقيقية للخدمة.

وأشار إلى أنه بمجرد تحويل الشريحة المستهدفة من مرافق وزارة الصحة وتشغيل منظومة الشركة واستقبال المقيمين، فلن تكون هناك أي أجور علاج على هذه الشريحة، كما هو معمول بالتأمين الصحي الحالي الذي يتبع وزارة الصحة، بخلاف السعر الرمزي للزيارة المقدرة بقيمة دينارين ونصف الدينار.

وأوضح القناعي أن "قيمة التأمين المحددة بـ 130 ديناراً ستغطي الفحوصات والأشعة والعلاج"، مُشيراً إلى أن الشريحة التي تستهدفها منظومة (ضمان) حالياً تشمل المقيمين العاملين في القطاع الخاص وفق المادة (18) وذويهم.

وأفاد بأن افتتاح مستشفيات ضمان سيكون خلال فترة تتراوح بين 18 إلى 20 شهراً على أقصى تقدير، موضحاً أن منظومة ضمان في الوقت الحالي تضم 5 مراكز للرعاية جاهزة للتشغيل، من ضمنها مركز حولي.

وتأسست شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) بناءً على مرسوم أميري ضمن خطة تنمية دولة الكويت التي أقرها مجلس الوزراء في 2010 من أجل توفير أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية.

ترشيحات:

صدور حكم لصالح "المدينة للتمويل" الكويتية بـ5.2 مليون دولار

"الرابطة" تتسلم خطاب ترسية مناقصة من "الإطفاء" الكويتية

تابعة لـ"سفن" تنفذ مشروع لصالح "الكهرباء" الكويتية

16 مرة تغطية البنوك الكويتية لطرح سندات "المركزي"

سعر النفط الكويتي يرتفع لـ 63.22 دولار للبرميل

"الكويت الوطني" يُقرر إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار

"موديز" تصنف سندات رأسمال "الكويت الوطني" بدرجة (Baa3)

"إيفــا" الكويتية بصدد تحصيل أتعاب بقيمة 10 ملايين دولار