TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيفــا" الكويتية بصدد تحصيل أتعاب بقيمة 10 ملايين دولار

"إيفــا" الكويتية بصدد تحصيل أتعاب بقيمة 10 ملايين دولار
اجتماع سابق للشركة
إيفا
IFA
-4.78% 319.00 -16.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاستشارات المالية الدولية (إيفــا)، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنها بصدد تحصيل جزء من الأتعاب المُستحقة لها عن نجاح تأسيس شركة المشروع بقيمة تُعادل 3.023 مليون دينار (10 ملايين دولار).

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن قيمة تلك الأتعاب سوف تظهر نتائجها كإيراد صافي بذات القيمة في الربع الرابع من العام الجاري.

وأشارت "إيفــا" في البيان إلى أنه يحق لها تحصيل مبالغ أخرى إلا أنه لم يحن موعد استحقاقها في الوقت الراهن، موضحة بأنها سوف تُفصح عنها في حينه.

كانت الشركة قد أعلنت أمس الاثنين، أنها بصدد تحصيل بصدد تحصيل جزء من استحقاقاتها لدى أحد الشركاء بالتحالف الفائز بمشروع "أم الهيمان"، بقيمة تُعادل 3.023 مليون دينار.

وأفادت بأن الإفصاح يتعلق بمشروع تطوير وتوسعة محطة تنقية المجاري في أم الهيمان، والذي سبق الإعلان عنه في 19 مارس/آذار 2017، بشأن فوز التحالف المكون من "دبليو تي إي واسيرتيكنيك جي.إم.بي.إتش/إيفــا".

وكان التحالف المُشار إليه قد فاز بمناقصة المشروع بعد أن تقدم بأقل الأسعار المنافسة للمتر المكعب المبيع للحكومة الكويتية، والبالغ آنذاك 0.4894 ديناراً.

ويتألف المشروع من إنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة داخل حدود محطة تنقية "أم الهيمان" الحالية؛ بغرض معالجة الصرف الصحي بطاقة استيعابية مبدئية قدرها 500 ألف متر مكعب متوسط التدفق اليومي.

يُشار إلى أن "إيفــا" أعلنت عن تضاعف خسائرها بواقع 29 مرة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.04 مليون دينار، كما سجلت في النصف الأول من 2019 خسائر بقيمة 6.25 مليون دينار، بارتفاع 204 بالمائة.

ترشيحات:

264 ألف دينار أرباح مبرد القابضة بالربع الثالث.. بتراجع 55%

تحول سلبي بنتائج بيت الأوراق المالية في الربع الثالث

أرباح "الخليج للتأمين" تتراجع 35% في الربع الثالث

3 عوامل تساهم في تحسن نتائج صكوك القابضة بالربع الثالث

الشكوك التجارية تهدد انطلاق قطار البورصات الخليجية