TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحكمة الإدارية بالكويت تُوقف إغلاق صيدليات الجمعيات

المحكمة الإدارية بالكويت تُوقف إغلاق صيدليات الجمعيات
داخل إحدى الصيدليات

الكويت - مباشر: قضت المحكمة الإدارية المستعجلة في الكويت، برئاسة المستشار خالد العسعوسي، بوقف قرار وزارة الصحة بشأن إغلاق صيدليات الجمعيات التعاونية في حال لم يكن فيها صيدلي كويتي.

وبحسب الراي، تلخّصت الواقعة لدى تقدم المدعي بدعوى أمام المحكمة، طالب فيها في الشق المستعجل بوقف تنفيذ قرار غلق صيدلية إحدى الجمعيات حتى يتم الفصل في الدعوى الماثلة بحكم نهائي بات غير قابل للطعن فيه.

وفي الموضوع بإلغاء قرار غلق الصيدلية واعتباره كأن لم يكن مع ما يترتب على ذلك من آثار، وبوقف الدعوى الماثلة حتى يتم الفصل في الطعن الدستوري على نص المادة الأولى فقرة (3) من القانون رقم 30 لسنة 2016 بعدم الدستورية، وتجديد الترخيص الصحي للصيدلية موضوع الدعوى.

يُذكر أن القانون رقم 30 لسنة 2016 الخاص بنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية اشترط الترخيص بفتح الصيدليات للصيادلة الكويتيين والمستشفيات الخاصة التي لا يقل عدد الأسرة فيها عن 50 سريراً والجمعيات التعاونية على أن يصدر الترخيص باسم صيدلي كويتي الجنسية.

واشترط القانون ألا يكون الصيدلي من العاملين في القطاع الحكومي، وألا يعطى أكثر من ترخيص واحد للصيدلي أو الجمعية التعاونية.

ترشيحات:

صدور حكم لصالح "المدينة للتمويل" الكويتية بـ5.2 مليون دولار

"الرابطة" تتسلم خطاب ترسية مناقصة من "الإطفاء" الكويتية

تابعة لـ"سفن" تنفذ مشروع لصالح "الكهرباء" الكويتية

16 مرة تغطية البنوك الكويتية لطرح سندات "المركزي"

سعر النفط الكويتي يرتفع لـ 63.22 دولار للبرميل

"الكويت الوطني" يُقرر إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار

"موديز" تصنف سندات رأسمال "الكويت الوطني" بدرجة (Baa3)

"إيفــا" الكويتية بصدد تحصيل أتعاب بقيمة 10 ملايين دولار