تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعتزم زيادة صادراتها النفطية إلى الصين بحلول 2020

الكويت تعتزم زيادة صادراتها النفطية إلى الصين بحلول 2020
سفينة نقل نفط

الكويت - مباشر: كشف نائب العضو المنتدب للتسویق العالمي بمؤسسة البترول الكویتیة عن الاتجاه لزيادة صادرات النفط إلى الصين بحلول 2020.

وقال الشیخ خالد الصباح، الیوم السبت، إن المؤسسة تعتزم زیادة صادراتھا من النفط الخام إلى الصین لأكثر من 600 ألف برمیل یومیا بحلول عام 2020، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

جاءت تصريحات الشیخ خالد في كلمة ألقاھا اثناء مشاركته في فعالیات معرض الصین الدولي الثاني للواردات المنعقد في مدینة شنغھاي.

وأوضح، أن حجم صادرات الكویت للصین من الغاز المسال ارتفع بشكل كبیر لیصل إلى أكثر من ملیوني طن سنویا، ما یمثل حوالي نسبة 40 بالمائة من إجمالي صادرات المؤسسة.

وأشار، إلى علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المؤسسة بالشركة الصینیة للبتروكیماویات "مجموعة سینبوك"، والتي تعد إحدى أھم شركاء المؤسسة في الصین في مجال الطاقة.

وأكد الشيخ خالد، ان الكویت تعمل على المحافظة على استقرار أسواق النفط العالمیة لدعم نمو الاقتصاد العالمي، حيث تواصل مؤسسة البترول الكویتیة تزوید تلك الأسواق بالنفط الخام ومنتجاته المختلفة وبخاصة الصین.

وفي الأسواق العالمية، أنهى سعر عقود خام "برنت" القياسي تعاملات أمس، مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 62.51 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة عند 57.24 دولار للبرميل.

ترشيحات

رئيس وزراء الكويت يوجه بالارتقاء بأجهزة الحكومة ومحاسبة ...

الكويت ترشح الحجرف لتولي منصب الأمين العام لدول مجلس التعاون