TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء الكويت يوجه بالارتقاء بأجهزة الحكومة ومحاسبة المقصرين

رئيس وزراء الكويت يوجه بالارتقاء بأجهزة الحكومة ومحاسبة المقصرين
الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء

الكویت – مباشر: وجه الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء في دولة الكويت، بالارتقاء بأداء الأجھزة الحكومیة المختلفة وحث الوزراء على محاسبة المقصرین.

وأشارت نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، إلى توجيهات رئيس الوزراء أيضا في اجتماع عقده بعد ظھر الیوم الخمیس مع الوزراء بتكلیف لجنة لوضع التوصیات الواردة في تقریر جھاز متابعة الأداء الحكومي عما تقوم به الجھات الحكومیة من مشاریع حیز التنفیذ، بحسب وكالة الأنباء "كونا".

 وأضاف الصالح، أن الشیخ جابر المبارك والوزراء استمعوا خلال الاجتماع إلى عرض قدمه رئیس الجھاز الشیخ أحمد مشعل الأحمد الصباح بشأن التقریر المعد من الجھاز یبین ما تقوم به الجھات الحكومیة من مشاریع ومدى توافق تنفیذ المشروعات والبرنامج الزمني المعد لھا.

وذكر الصالح أنه من بين الإجراءات الحكومية لمتابعة الأداء اجتماع اللجنة التنسیقیة بمجلس الوزراء مع كافة الوكلاء والقیادیین في الجھات الحكومیة وبحث سبل تطویر آلیة التعامل مع الملاحظات الواردة في تقاریر الجھات الرقابیة وتوصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي البرلمانیة ورفع مستوى الأداء وسرعة إنجاز المشاریع.

وأضاف أنه من ذلك أیضا قرار مجلس الوزراء رقم (933) المتخذ بتاریخ 2019/7/15 الذي تضمن حصر المشروعات والقضایا الجاري تنفیذھا في الجھات الحكومیة ومدى تطابقھا والبرنامج الزمني المعد لھا والخطوات المتخذة من قبل الجھة لمعالجة ملاحظات الجھات الرقابیة.

كما تضمن القرار الطلب من الجھات الحكومیة تقدیم مرئیاتھا إزاء تطویر نھج العمل فیھا وسبل الارتقاء بالأداء وكذلك تقدیم المقترحات الھادفة لمعالجة معظم القضایا والمشكلات في سائر الجھات الأخرى.

 وبعد أن تدارس الحضور نتائج تقریر الجھاز والمعوقات التي تعرقل إنجاز المشاریع في وقتھا المحدد والوقوف على الأسباب التي تؤدي إلى بروز ملاحظات الجھات الرقابیة وسبل معالجتھا على نحو عملي مدروس یحقق الإسراع بتنفیذ المشاریع دون الإخلال بالقواعد واللوائح التي تحكم العمل والمحافظة على المال العام وسعیا إلى تجاوز كل ھذه العقبات ومعالجة كافة ملاحظات ومخالفات الجھات الرقابیة وتنفیذ توصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي بمجلس الأمة فقد وجه بتكلیف لجنة لوضع التوصیات الواردة في التقریر آنف الذكر حیز التنفیذ وتقدیم الحلول العملیة لإنھاء ھذه المعوقات والسلبیات والآلیات الكفیلة بإنجاز المشاریع ضمن البرامج الزمنیة المحددة.

وقال الصالح، أن رئيس الوزراء والحضور استمعوا للاحصائیات المتعلقة بملاحظات الجھات الرقابیة على الجھات الحكومیة وتنفیذھا لتوصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي البرلمانیة إضافة إلى حصر لمرئیات ومقترحات الجھات الحكومیة المتعلقة برفع مستوى الأداء وقد أشاد الرئیس والوزراء بالجھود التي بذلت في إعداد التقریر.

ترشيحات

لجنة برلمانية تُقر إنشاء هيئة شرعية تابعة "للمركزي الكويتي"

مرسوم أميري بتعيين "مريم العقيل" وزيرة للمالية الكويتية خلفاً لـ"الحجرف"

الكويتيون ينفقون 9.3 مليار دولار على السياحة الخارجية بالنصف الأول

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 6% خلال سبتمبر

مسح..7.1 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة بالكويت في النصف الأول