تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مجلس التعاون الخليجي يعمل على نظام موحد لاتحاد الملاك

وزير: مجلس التعاون الخليجي يعمل على نظام موحد لاتحاد الملاك
وزیر الإسكان العماني سیف الشبیبي

مباشر: افتتح وزیر الإسكان العماني سیف الشبیبي، اليوم الاثنين، اجتماع وزراء الاسكان الخلیجیین الـ17 بكلمة أكد فیھا أھمیة مناقشة الخطط والاستراتیجیات الكفیلة بتعزیز العمل الإسكاني بین دول الخلیج والدفع به نحو آفاق أرحب وأوسع لصالح مواطنیھا.

وكشف الشبیبي أن دول مجلس التعاون الخلیجي تعمل حالیا على إصدار مشروع تفعیل (نظام خلیجي موحد لاتحاد الملاك) مما سیوفر قاعدة بیانات مھمة یمكن الرجوع إلیھا.

من جانبها قالت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان الكویتیة الدكتورة جنان رمضان الیوم الاثنین، إن اجتماع وزراء الاسكان الخلیجیین الـ17 أقر الخطة التشغیلیة والبرنامج التنفیذي لاستراتیجیة العمل الاسكاني الخلیجي للسنوات الخمس المقبلة.

 وأوضحت الوزیرة رمضان لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش مشاركتھا في الاجتماع أنه تم إقرار تفعیل نظام (اتحاد الملاك الاسترشادي) الموحد لدول الخلیج و(دلیل التمویل العقاري) الذي یوضح لأفضل التجارب التمویلیة بالاضافة إلى إدخال القطاع الخاص بعملیات التمویل السكاني.

وأضافت أنه تم الاتفاق على توفیر قاعدة بیانات إحصائیة مشتركة في مجال الإسكان لدول الخلیج بالإضافة إلى عقد ورش عمل تدریبیة والتنسیق بینھا بخصوص المشاركة في الفعالیات والمؤتمرات والمسابقات العالمیة المتعلقة بالمجال الإسكاني بھدف إبراز العمل الإسكاني الخلیجي في المحافل الدولیة.

ولفتت رمضان إلى أن الاجتماع أقر كذلك الزیارات المیدانیة من قبل المختصین لأفضل تجارب المشاریع الإسكانیة في دول الخلیج واعتماد ما یخص ھیئة الجائزة الخاصة بـ (مسابقة العمل الاسكاني لعام 2020).

ترشيحات

لجنة معنية بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون تجتمع في الرياض

رئيس مجلس الأمة الكويتي يقترح قانوناً بشأن "البدون"

محمد بن زايد: اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز