تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد: اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز

محمد بن زايد: اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز
الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي

أبوظبي - مباشر: قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي اليوم الاثنين: "عقدنا اجتماع المجلس الأعلى للبترول وأعلنّا عن اكتشافات جديدة في احتياطيات النفط والغاز".

وأطلق خلال الاجتماع آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي" في خطوة استراتيجية تعزز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق.

 

  

وتأسّس المجلس الأعلى للبترول عام 1988، ويعتبر  المجلس الجهاز الأعلى المسؤول عن شؤون البترول في إمارة أبوظبي، ويتولى مسؤولية وضع سياسة الإمارة البترولية وتحديد أغراضها ونشاطاتها وإصدار القرارات اللازمة ومتابعة تنفيذها وصولاً إلى تحقيق الأهداف والنتائج المرجوّة. كما يمثل  مجلس إدارة أدنوك حيث يتولى مسؤولية وضع استراتيجية نشاطات وأعمال شركة أدنوك والرقابة والاشراف على الأداء المالي للشركة.

 وتأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عام 1971 بهدف العمل في كافة مجالات النفط والغاز. ومنذ ذلك الحين اتسعت نشاطاتها بشكل واسع، فقامت بتأسيس مجموعة من الشركات النفطية التابعة لها وأنشأت صناعة متكاملة في مجالات تكرير النفط وتسييل الغاز.

وتقوم الشركة بالتسيير والإشراف على إنتاج ما يفوق عن 2.7 مليون برميل من النفط يومياً، الأمر الذي يضعها ضمن أكبر عشر شركات منتجة للنفط والغاز في العالم.

ويتولى المجلس الأعلى للبترول، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم أبوظبي، الإشراف على جميع نشاطات أدنوك، هذا إضافة إلى رسم سياسات أبوظبي البترولية والإشراف على تنفيذها.

وتتكون مجموعة شركات أدنوك من 16 شركة تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والنقل والخدمات.  

ترشيحات:

الأعلى للبترول بالإمارات يجتمع بالمقر الرئيسي لـ"أدنوك"