TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لـ"ناقلات" ويوصي بالتجميع

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لـ"ناقلات" ويوصي بالتجميع
الصورة من الموقع الإلكتروني لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

الدوحة – مباشر: رفع بنك قطر الوطني السعر المستهدف لسهم شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" إلى 2.60 ريال، بدلاً من السعر القديم البالغ 2.50 ريال، مع توصية بالتجميع.

وأوضح الوطني في مذكرة بحثية صادرة، الأحد، أنه تم رفع تقديرات نمو أداء ناقلات بدءً من العام الجاري وحتى 2022 (4 سنوات) بنحو 5 بالمائة، وذلك أخذاً في الاعتبار عمليات شراء السفن التي قامت بها ناقلات في الفترة الأخيرة وارتفاع الأرباح الفصلية.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 17.45 بالمائة عند 252.42 مليون ريال، وسجلت في التسعة أشهر الأولى من 2019 أرباحاً بقيمة 728 مليون ريال، بارتفاع سنوي 10.5 بالمائة.

وخلال الشهر الماضي، وقعت ناقلات اتفاقية استحواذ على الملكية الكاملة لـ4 سفن لنقل الغاز الطبيعي المسال من طراز "كيوفليكس"، وذلك بعد شرائها 49.9 بالمائة من حصة شركة "انترناشيونال سيوايز" في تلك السفن.

ونوه الوطني بأن نتائج ناقلات بالربع الثالث عكست وجود قوة دفع قوية، واستمرار العائدات في التحسن، إلى جانب ترشيد التكاليف، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، لافتاً إلى أن توسع قطر في إنتاج الغاز المسال من 77 مليون طن سنوياً إلى 110 مليون طن سنوياً يشكل محركاً كبيراً لأداء الشركة.

وتوقعت المذكرة البحثية إجراء مراجعة تصاعدية كبيرة لتقديرات الشركة مع التوسعات المرتقبة، مشيرة إلى مواصلة أسطول الشركة التوسع وما يتبع ذلك من تدفق نقدي مستقر، والتعاقد المستقر أيضاً المساهم في تدفق دخل صحي لمستثمري الأسهم دون ديون.

ورفع الوطني وفق المذكرة البحثية تقديرات إيرادات ناقلات من السفن المملوكة إلى 3.17 مليار ريال، بدلاً من 3.07 مليار ريال في العام الجاري، مع زيادتها إلى 3.47 مليار ريال في العام المقبل، بدلاً من التوقعات السابقة عند 3.07 مليار ريال.

وتابعت أن عمر 40 عاماً للسفن، مقابل 25 عاماً للديون كحد أقصى، يخلق فرصاً لإعادة التمويل لزيادة حجم الأسطول، تزامناً مع عقد المزيد من الصفقات التي تزود الشركة بطرق النمو، فعلى المدى المتوسط، متوقع تحسن أعمال بناء السفن بشكل أكبر.

وبحلول الساعة 01:06 بتوقيت قطر، استقر سهم ناقلات عند 2.46 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.26 مليون ريال، وزعت على 513.48 ألف سهم.

ترشيحات..

"قطر للمال" يتعاون مع مايكروسوفت لدعم القطاع الرقمي

قطر تستقبل 1.49 مليون زائر في 9 أشهر

مسح..4.15 مليار ريال أرباح شركات الصناعة ببورصة قطر بـ9 أشهر

قطاع البنوك يقتنص 64.4% من أرباح بورصة قطر بـ9 أشهر

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال أكتوبر.. والسوقي يخسر