تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي البحريني" يعتمد استحواذ "بيتك" على "الأهلي المتحد"

"المركزي البحريني" يعتمد استحواذ "بيتك" على "الأهلي المتحد"
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
0.00% 689.00 0.00

الكويت – مباشر: تلقى بيت التمويل الكويتي "بيتك" موافقة من مصرف البحرين المركزي على مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وحسب بيان بيتك لبورصة الكويت اليوم الأحد، فإن موافقة المركزي البحرين جاءت مشروطة باستيفاء بعض المتطلبات التي يعمل بيتك في الوقت الراهن على استكمال متطلبات بنك الكويت المركزي ونظيره البحريني.

وأكد بيتك على أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعيات العامة لمساهمي البنكين، منوهاً بعدم وجود أثر على المركز المالي لذلك الإفصاح في الوقت الراهن.

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول السابق، أوصى مجلس إدارة بيتك للجمعية العمومية للبنك بالاستحواذ على كامل أسهم الأهلي المتحد البحريني، وذلك بعد تلقي بيتك موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك البحريني.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي مازن الناهض، قد توقع إتمام اندماج "بيتك" مع الأهلي المتحد البحريني بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.

واختتم سهم بيتك تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً 0.58 بالمائة، إلى سعر 680 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 986.51 ألف دينار، وزعت على 1.45 مليون سهم.

ترشيحات..

الدينار الكويتي يتراجع أمام 3 عملات أوروبية خلال أكتوبر

 "أسواق المال" الكويتية توافق لبنك بوبيان على إصدار صكوك

هل يمكن للمستثمر الأجنبي الاكتتاب في طرح أرامكو؟