TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تقرر زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

مصر الجديدة للإسكان تقرر زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على زيادة رأس المال المصدر من 111.2 مليون جنيه إلى 333.7 مليون جنيه، عبر أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه تقرر زيادة رأس المال من خلال أسهم مجانية للمساهمين بنسبة 1:2 كزيادة ناتجة عن الأرباح المحتجزة للشركة والمذكورة في القوائم المالية عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2019.

وبحسب البيان، تقرر زيادة رأس المال إلى 333.7 مليون جنيه، موزعة على 890 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.25 جنيه للسهم.

وقرر مجلس الإدارة تعديل المادتين 6 و7 من مواد تأسيس الشركة الرئيسية.

وقررت الشركة زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 1.5 مليار جنيه، تحسباً للزيادات المستقبلية المتوقعة في رأس المال حسب معدلات النمو في حجم أعمال الشركة المتوقعة خلال الثلاث سنوات التالية.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس/ آب الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وذكر وزير قطاع الإعمال العام المصري في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم، مشيراً إلى مدة عقد إسناد إدارة الشركة ستكون 7 سنوات.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

وأوضح هشام توفيق، أن ذلك ضمن عملية طرح نسبة تصل إلى 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

وفي 16 أكتوبر، ذكرت مصادر لـ"مباشر"، أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، تدرس مد فترة تلقي طلبات شركات الاستثمار المباشر أو تحالفات شركات الاستثمار والتطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 111.25 مليون جنيه، موزعاً 445.02 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.25 جنيه للسهم.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. اليوم

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية

أسعار الذهب في مصر اليوم