TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:مناقصة لاختيار مستثمر استراتيجي لإدارة مصر الجديدة للإسكان لـ7 سنوات

وزير:مناقصة لاختيار مستثمر استراتيجي لإدارة مصر الجديدة للإسكان لـ7 سنوات
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام

من : أحمد علام 

القاهرة- مباشر: قال وزير قطاع الإعمال العام المصري، إنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم. بعد موافقة الجمعية العمومية على شروط التعاقد.

وأضاف هشام توفيق في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر صحفي يعقد حاليا للاعلان عن تفاصيل التعاون مع البورصة المصرية، أن وزارته تمتلك 72 في المائة من رأسمال شركة مصر الجديدة للإسكان، ورغم ذلك تم الدعوة لعقد جمعية عمومية في الـ 26 أغسطس/ أب الجاري احتراما للمساهمين.

وتمتلك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة لقطاع الأعمال العام، إجمالي قطع أراضي بمساحة حوالي 28 مليون متر مربع، بينها عدد من الأراضي غير المستغلة تقدر بقيمة نحو 80 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مدة عقد إسناد إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلى شركة متخصصة في التطوير العقاري ستكون 7 سنوات.

وأوضح أن ذلك ضمن عملية طرح نسبة تصل إلى 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي private eguity متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

يذكر أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تأسست عام 1906، وتتبع وزارة قطاع الأعمال العام، وتعمل في مجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة، وتنفذ مشروعات في مصر الجديدة، ومدينة العبور، وهليوبوليس الجديدة، وهليوبارك.

 ترشيحات.. 

رئيس بورصة مصر: طرح شركة قطاع خاص قبل نهاية العام

مصر..لجنة من 11 وزيراً لإعداد قانون حوكمة شركات قطاع الأعمال

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم