TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية يستعرض خطوات جذب الاستثمار لمحافظات مصر

وزير التنمية المحلية يستعرض خطوات جذب الاستثمار لمحافظات مصر
وزير التنمية المحلية بمصر، محمود شعراوي

القاهرة – مباشر: قال وزير التنمية المحلية بمصر، محمود شعراوي إن الوزارة اتخذت خطوات جادة ومتنوعة لجذب استثمارات متنوعة للمحافظات وحل مشاكل المستثمرين

وأضاف شعراوي في كلمته أمام الجلسة الأولى من فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي مساء اليوم السبت، أنه عقد لقاءات متعددة مع المحافظين والوزراء لحصر المعوقات وتهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات من خلال تقديم حوافز متنوعة والعمل على اختصار زمن استخراج التراخيص للمشروعات

وأضاف أن الوزارة اتخذت خطوات مهمة لجذب الاستثمارات الصناعية، مشيرا إلى أنه تم طرح 3 مناطق صناعية في 3 محافظات لجذب الاستثمارات الصناعية.

وتابع: "تم عمل عدة تجمعات صناعية في محافظتي سوهاج وقنا، بخلاف تسهيل إجراءات طرح الأراضي الصناعية خاصة في مناطق الصعيد والتي جذبت سلاسل لشركات العالمية".

ونبه شعراوي إلى أنه تم التركيز في الوقت نفسه على تأهيل ودريب العمالة ورفع كفاءتها من خلال 78 مركزا تدريبيا للعاملين بالتنسيق مع المحافظات، فضلا عن المساهمة في افتتاح مدراس خاصة بالتعليم الفني.

وشدد على أهمية حوافز الاستثمار واختصار الفترة الزمنية لاستخراج التراخيص وهي الخطوات التي نفذتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصناعة في المناطق الصناعية المختلفة بالمحافظات.

وأضاف هذه الخطوات الهامة لتحسين مناخ الاستثمار جذبت استثمارات لشركات عربية وأجنبية كبرى، لافتا إلى إنشاء وحدة خاصة داخل الوزارة لفك التشابكات بين المستثمرين، كما نوه بتسهيل اجراءات الطرح بالنسبة للمناطق الصناعية خاصة بمحافظات الصعيد.
 

ترشيحات

رفض طعنين على تطبيق ضريبة المبيعات..وقانون سوق رأس المال بمصر

السيسي يوجه بالانتهاء من تعاقدات توريد قطارات وجرارات السكة الحديد

الخارجية المصرية:لن نفرط في حقوقنا المائية..ونتطلع للاتفاق مع إثيوبيا والسودان

مصر.. النائب العام يحيل رئيس قطار 934 للمحاكمة الجنائية العاجلة