TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلق على استئناف المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة

السعودية تعلق على استئناف المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: علقت المملكة العربية السعودية على استئناف المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة. 

وأكد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين ترحيبه بالاتفاق "المصري-الإثيوبي" لاستئناف أعمال اللجنة الفنية بشأن سد النهضة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بقصر اليمامة.

وأشادت المملكة بالاتفاق الذي توصل له الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، آبي أحمد، بشأن الاستئناف الفوري لأعمال اللجنة الفنية بشأن سد النهضة، للوصول إلى تصور نهائي بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، بما يضمن المحافظة على مصالح جميع الأطراف.

وقال أحمد/ في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إن ما يقلق المصريين هو عدم تحديد مدى زمني لملء سد النهضة، مشيراً إلى أن الإثيوبيين مؤمنون بضرورة الاستفادة من الماء ولكن دون الإضرار بالمصريين.

ولفت إلى أن عمل الخبراء من الدولتين سيستمر للاتفاق على موعد محدد لملء سد النهضة وبناءً علي تقارير هذه اللجنة سيتم اتخاذ القرار بما لا يضر المصريين وفي نفس الوقت بما يفيد الإثيوييين. 

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أن التناول الإعلامي لتصريحاته الأخيرة أججت مشكلة بين البلدين، مشيراً إلى اتفاقه مع الرئيس السيسي على أن هناك رغبة من مسؤولي البلدين، والشعبين المصري والإثيوبي على العمل لما يفيدهما.

ترشيحات:

وزير النقل المصري يُشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار الصعيد

عاجل.. رئيس الوزراء اللبناني يتجه للاستقالة

هيئة الاستثمار السعودية توقع اتفاقيات بـ15 مليار دولار