TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء إثيوبيا يعرض على السيسي المشاركة بمشروع لزراعة الأشجار

رئيس وزراء إثيوبيا يعرض على السيسي المشاركة بمشروع لزراعة الأشجار
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس وزراء أثيوبيا، إنه عرض على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشاركة في مشروع لزراعة الأشجار في إثيوبيا.

وصرح آبي أحمد، اليوم الخميس: "لا شك أن المشروع سيأتي بنتائج إيجابية لزيادة نسبة الأمطار"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أن التناول الاعلامى لتصريحاته الأخيرة أججت مشكلة بين البلدين، مشيراً إلى اتفاقه مع الرئيس السيسي على أن هناك رغبة من مسؤولي البلدين، والشعبين المصري والإثيوبي علي العمل لما يفيدهما.

وأوضح أحمد، أن ما يقلق المصريين هو عدم تحديد مدي زمني لملء سد النهضة، مشيراً إلى أن الاثيوبيين مؤمنون بضرورة الاستفادة من الماء ولكن دون الإضرار بالمصريين.

ولفت، إلى أن عمل الخبراء من الدولتين سيستمر للاتفاق علي موعد محدد لملء سد النهضة وبناءً علي تقارير هذه اللجنة سيتم اتخاذ القرار بما لا يضر المصريين وفي نفس الوقت بما يفيد الإثيوييين. 

وأشار رئيس الوزراء، إلى "أن مصر وإثيوبيا من أكبر الدول في القارة الإفريقية وهذا ما أدى إلى تخوف الكثيرين ومن بينهم روسيا من أن ينشب بينهما صراع، حيث عرضوا علينا الوساطة في هذا الشأن، ونري أن تدخلهم لو كان سياسياً فلا مشكلة في ذلك، أما فيما يخص الأمور الفنية فإن اللجنة الثلاثية المكونة من مصر وإثيوبيا والسودان سوف تستمر في مشاوراتها للوصول إلى قرار مرض".

ترشيحات

عاجل..السيسي ونظيره الروسي يشهدان توقيع اتفاقيات مع مفوضية الاتحاد الأفريقي

الوزراء المصري يستعرض مشروع إنشاء مخازن لوجستية متكاملة للأدوية

قناة السويس و"الاستثمار" تبحثان سبل التعاون المشترك

السيسي وآبي أحمد يقرران استئناف عمل اللجان الفنية لسد النهضة

رئيس وزراء إثيوبيا للسيسي:التصريحات الأخيرة بشأن سد النهضة تم اجتزاؤها

وكالة:إيني تشتري حصة إديسون بامتياز غاز بشرق البحر المتوسط بمصر