TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

7 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، بقصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اطلع على عدد من التقارير، والموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

ووافق مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال، والبروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح.

وقرر المجلس تفويض وزير الخارجية، بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع اتفاق تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين السعودية وفرنسا.

ووافق مجلس الوزراء على قيام جامعة الملك سعود بالتوقيع على مشروعي مذكرتي تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود في السعودية وجامعتي أدنبرة وليفربول في المملكة المتحدة.

كما قرر مجلس الوزراء تعديل اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ووافق مجلس الوزراء كذلك، على تعديلات نظام الصندوق السعودي للتنمية، ونظام بنك التنمية الاجتماعية، وذلك على النحو الموضح في القرار.

وقرر المجلس الموافقة على نظام الجامعات، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم، والاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والنظر في قرار مجلس الشورى.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على ترقية إلى وظيفة (سفير)، وترقية وتعيين للمرتبة الرابعة عشرة، إلى جانب النظر في بقية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

ترشيحات:

مبادرة مستقبل الاستثمار.. القدية توقع مذكرة تفاهم مع "سامسونج"

هيئة الاستثمار السعودية توقع اتفاقيات بـ15 مليار دولار

السحيمي: إطلاق سوق المشتقات قريباً.. و1500 مستثمر أجنبي مؤهل بـ"تداول"

جي.بي.مورجان: السعودية ستكون في مصاف المراكز المالية العالمية

احتياطي الحكومة السعودية يسجل 496 مليار ريال بنهاية سبتمبر

الصندوق السيادي الروسي: صناديق التقاعد مهتمة باكتتاب أرامكو

السعودية: لا نسعى للحرب..ولن نتردد بحماية أراضينا من أي عدوان

الرميان: مساهمون جدد من المؤسسات ينضمون لأرامكو قريباً

بالتفاصيل..برنامج "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بالسعودية (اليوم الأول)

تقارير: الإعلان عن موعد طرح "أرامكو" نوفمبر المقبل