TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: لا نسعى للحرب..ولن نتردد بحماية أراضينا من أي عدوان

السعودية: لا نسعى للحرب..ولن نتردد بحماية أراضينا من أي عدوان
مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحي المعلمي

الرياض ـ مباشر: قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إن المملكة لا تسعى للحرب ولا تريدها ولا تشعل فتيلها، لكننا في الوقت نفسه لن نتردد في حماية أراضيها من أي عداون، بجميع الوسائل المشروعة.

وأضاف السفير عبدالله بن يحي المعلمي، خلال كلمة بجلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن السعودية تؤمن بمبدأ الحوار وحل النزاعات بالطرق السلمية، مع وقف فعلي للتهديدات والأعمال العدائية.

وتابع: "على الدول التي تدعو إلى الحوار أن تنبذ السياسات المرتكزة على تصدير الثورة وخلق الجيوب والطوابير الطائفية في الدول تمهيداً للتدخل في شؤونها".

وأكد المعلمي الهجمات النكراء على محطات الضخ التابعة لشركة " أرامكو " باستخدام أسلحة إيرانية، في سبتمبر / أيلول الماضي، تشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، واعتداءً على الأمن والسلم الدوليين.

ولفت النظر إلى أن هذه الهجمات تعدّ تهديداً كبيراً لإمدادات النفط للأسواق العالمية وبالتالي الاقتصاد الدولي، وليس للمملكة العربية السعودية فحسب، مشيرًا إلى أن المملكة استطاعت إعادة الإنتاج للوضع الطبيعي في وقت قياسي.

وقال: "في هذا الصدد تثمن المملكة الإدانات التي صدرت من المجتمع الدولي لهذه الهجمات، وتدعوه لاتخاذ إجراءات أشمل وأقوى للاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة هذه السياسات الهدامة التي تدعم الإرهاب وتؤجج الطائفية في المنطقة وتدعم المليشيات المسلحة".

وأضاف قائلا: "على المجتمع الدولي أن يعي أن الوقت قد حان للتحرك بحزم ووضع الأمور في نصابها والتوحد لحماية المنطقة والاقتصاد العالمي من أي مغامرات قد تزيد من أزمات المنطقة والعالم".

وفيما يخص الشأن اليمني، قال السفير عبدالله المعلمي، إن المملكة تقدم الدعم الكامل، من أجل الوصول لحل سياسي شامل للأزمة في البمن، بما يساعد على إعادة الاستقرار.

وأشار إلى أن المملكة استضافت الحوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للتوحد وتقريب وجهات النظر في حل الأزمة اليمنية ومواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، وقد تم التوصل إلى اتفاق الرياض المتوقع إعلانه قريباً.

كما أوضح أن المملكة تدعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن، مبدياً في هذا الصدد الترحيب بالتقدم الحاصل المتمثل في إنشاء نقاط مشتركة للمراقبة في الحديدة.

ترشيحات:

الرميان: مساهمون جدد من المؤسسات ينضمون لأرامكو قريباً

بالتفاصيل..برنامج "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بالسعودية (اليوم الأول)

تقارير: الإعلان عن موعد طرح "أرامكو" نوفمبر المقبل

تعرف على أبرز المشاركين بـ"مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بالسعودية

أمر ملكي بتعيين محمد التميمي محافظاً لهيئة الاتصالات السعودية

اليوم.. السعودية تتأهب لانطلاق النسخة الثالثة لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"