TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تتأهب لانطلاق النسخة الثالثة لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"

اليوم.. السعودية تتأهب لانطلاق النسخة الثالثة لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"
مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

الرياض- مباشر: تنطلق اليوم الثلاثاء ولمدة 3 أيام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية  النسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 . 

وتهدف المبادرة، ووفقا لبيان، إلى استغلال الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتمكين الابتكار وتفعيل التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى استكشاف ومعالجة التحديات العالمية.​

ويُعد الملتقىى منصة دولية في مجال الاستثمار لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والقادة الذين يتمتعون بالقدرة على تشكيل مستقبل الاستثمار العالمي.

تواصل المبادرة في عامها الثالث مسعاها في بناء شبكة فعّالة تضم أهم الأطراف المؤثرة في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستعمل على رسم مشهد الاستثمار الدولي وتشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود القليلة المقبلة.​

ويشارك في المبادرة 6 الاف شخص ويتحدث منهم 275 من 30 دولة، حيث يتواجد 30 شخصية دولية بارزو، يتواجد 25 قطاع بالشراكة مع 45 مؤسسة. بينهم مسؤولون أميركيون ورؤساء مصارف وصناديق مالية سيادية.

ومن أبرز المشاركين في المنتدى جلالة الملك عبدالله الثاني، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، رئيس البرازيل جايير بولسونارو، وقادة 4 دول أفريقية أيضا.

ويقود وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين وفدا أمريكيا بارزا يضم جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

ومن بين الحاضرين أيضا الرؤساء التنفيذيون لكل من مؤسستي "بلاك ستون" و"سويفت بانك".

وتُعقد مبادرة مستقبل الاستثمار في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، وفندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية الرياض حتى 31 أكتوبر 2019.​​​

ويُلقي المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي​​​​​​ ياسر بن عثمان الرميان الكلمة الافتتاحية. ويتمحور البرنامج حول 3 محاور رئيسية من شأنها رسم​​​ ملامح مستقبل بيئة الأعما​​ل التجارية العالمية ومشهد الاستثمار الدوليّ.

ترشيحات:

صحيفة:وفد رفيع يمثل أمريكا بالمنتدى السعودي "الاستثمار في المستقبل"

مسؤول: الهند تأمل توقيع اتفاقات للطاقة مع السعودية

السعودية الثالثة عالمياً بمؤشر حماية أقلية المستثمرين