TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين بوابة المعرفة لأسواق المال الخليجية باجتماع وزاري في مسقط

تدشين بوابة المعرفة لأسواق المال الخليجية باجتماع وزاري في مسقط
جانب من الاجتماع

مباشر: عقدت اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعها الثامن اليوم بالعاصمة العمانية مسقط.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان يحيى الجابري، وحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خليفة العبري، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وقال الجابري، إن المتغيرات في أسواق المال تتطلب مواكبة علمية ومعرفية متلاحقة ومتضاعفة تفرض علينا تدريب وتأهيل وتهيئة العاملين في قطاعات سوق رأس المال للنهوض بمستوياتهم على نحو يناسب الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أهمية التواصل بين هيئات الأسواق المالية بدول المجلس آملا أن ينعكس بصورة إيجابية علـــى الأداء العام للأسواق المالية ويدفعها باتجاه مزيد من التعاون والتنسيق والعمل الـمشترك لتحقيق الأهــــداف التي نصبو إليهــا، لتتضافر الجهود جميعا للارتقاء بالـمهنيـــة وتعزيز القدرات والـمهارات لدى العاملين بقطــــاع الأوراق المالية.

من جهته، ألقى الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية كلمة أشار فيها إلى أن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة لهيئات الأسواق المالية بدول المجلس قد دعمت برامج التكامل والتقارب الاقتصادي لتحقيق ما تصبوا إليه شعوب ومواطني دول المجلس.

وأكد أهمية ما يصدر عن هذه اللجنة من قرارات كونها تمس شريحة واسعة من مواطني دول المجلس الذين يتطلعون لحرية الاستثمار في كافة الأسواق المالية بدول المجلس، إضافة إلى تطبيق المساواة التامة في المعاملة بين مواطني دول المجلس في مجال تملك وتداول الأسهم.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع تدشين بوابة المعرفة لأسواق المال الخليجية والتي تتضمن الدراسات والبحوث والبرامج التدريبية باعتبارها منصة إلكترونية تسهل عملية تبادل الخبرات بين أسواق المال الخليجية.

وأشارت الوكالة إلى انه تم خلال الاجتماع مناقشة التوصية المرفوعة من لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس بشأن تفعيل الترخيص البيني لصناديق الاستثمار والخدمات التابعة لها بين دول المجلس، ومناقشة تطلعات أعضاء هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بشأن الجوانب الاستراتيجية التي يجب أخذها في الاعتبار ضمن برنامج عمل هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية وأولياتها.

واستعرضت اللجنة القواعد واللوائح الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس، وناقشوا أهمية العمل المشترك لتحقيق التوعية المالية بين الدول الأعضاء بما يساهم في تعزيز الثقافية الاستثمارية والاستفادة من تجارب الأسواق الخليجية في هذا الجانب.

ترشيحات:

طيران الخليج الناقل الرسمي للوفود بالمؤتمر الدولي للألمنيوم

تراجع جماعي لبورصات الخليج.. وسوق مسقط خارج السرب

البحرين تصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

.متابعة المشاريع التنموية تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين