TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متابعة المشاريع التنموية تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين

متابعة المشاريع التنموية تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين
جانب من اجتماع مجلس الوزراء البحريني

مباشر: اجتمع مجلس الوزراء البحريني اليوم الاثنين في جلسته الاعتيادية الاسبوعية في قصر القضيبية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وجاء في صدارة المناقشات متابعة مجلس الوزراء لنحو 115 مشروعاً قيد التنفيذ في البلاد بقيمة 371 مليون دينارا في مجالات الطرق والصرف الصحي والمباني، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأثني ولي العهد على افتتاح معرض البحرين الدولي للدفاع (بايدك) 2019 اليوم، مؤكدا على أهمية إقامة هذا المعرض في تكريس سياحة الأعمال والمعارض بمملكة البحرين وفي جعلها مركزاً للمحافل الدولية ومنصة للاستثمار في المعرفة والتكنولوجيا.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير البنك الدولي حول أداء مملكة البحرين في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020 والذي كشف تحقيق البحرين نموا ملحوظا لتكون ضمن قائمة أفضل عشر اقتصادات في العالم تحسناً، حيث تقدمت من المركز 62 إلى المرتبة 43.

وأقر المجلس بالموافقة على توقيع شئون الجمارك التابعة لوزارة الداخلية اتفاقية الاعتراف المتبادل بتطبيق المشغل الاقتصادي المعتمد مع الهيئة العامة للجمارك بالمملكة العربية السعودية بهدف زيادة التنسيق والتعاون في المجال الجمركي بين المملكتين.

ووافق مجلس وزراء البحرين أيضا على ميثاق التعاون بين الدول المصدرة للنفط "أوبك" والدول المنتجة من خارجها وذلك بهدف تنسيق الجهود وتعزيز التعاون لتحقيق الاستقرارفي  أسواق النفط.

وأقر المجلس أيضا بالموافقة على التعاون مع الإمارات ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني لتقوية أواصر التعاون في قطاع الملاحة الجوية.

ترشيحات:

رحلة أسعار الوقود في البحرين خلال 2019

حصاد أكتوبر.. 11 قرارا هاما لخدمة المواطنين والوافدين بالبحرين

البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المغرب

انتعاش الاستثمار الأجنبي المباشر في البحرين

أبرز الأسهم البحرينية بمستهل التعاملات.. اليوم

ارتفاع الدينار البحريني مجدداً أمام الدولارالأمريكي

أسعار الذهب في البحرين اليوم الاثنين

إنفستكورب وهاربورفست توقعان صفقة لإنشاء صندوق للشركات

"طيران الخليج" تطلق أول رحلة إلى جزر المالديف

وزير الخارجية البحريني يُعلق على مقتل أبو بكر البغدادي