TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 5.6% معدل نمو الاقتصاد المصري بالربع الأول من 2019-2020

وزيرة: 5.6% معدل نمو الاقتصاد المصري بالربع الأول من 2019-2020
كوبري قصر النيل

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، اليوم الاثنين، إن معدل نمو الاقتصاد المصري بلغ 5.6 بالمائة في الربع الأول من السنة المالية 2019-2020 مقابل 5.3 بالمائة قبل عام، وفقاً لتلفزيون سكاي نيوز.

وفي منتصف الشهر الجاري، توقع صندوق النقد ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 6 بالمائة في 2024، متوقعاً أن يسجل النمو 5.5 بالمائة بنهاية 2019.

وخلال الشهر الجاري، أعلن مجلس الوزراء المصري، إن بلاده تستهدف معدل نمو يصل إلى 7% خلال العام المالي المقبل.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يظل معدل النمو الاقتصادي في مصر قوياً بدعم إنتاج الغاز وانتعاش السياحة، وذلك على الرغم من توقعات النمو لمعظم البلدان خلال العام الجاري التي تشير إلى أنه سيكون أقل من مستوى المتوسط الذي كان سائداً في الفترة من 2000 - 2015.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016، يضمن حصول الحكومة على 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، ويشمل البرنامج تخفيض دعم الطاقة الكهرباء والمنتجات البترولية، وزيادة الإيرادات الضريبية، وضبط الموازنة العامة للدولة.

يشار إلى أن مصر حققت في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية، رابع أعلى معدل نمو في الأداء بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترشيحات:

الدولار يستقر بالبنوك الحكومية بنهاية اليوم.. ويتراجع في أخرى

بنك القاهرة يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة لـ14 مليار جنيه

عقاريون: التنمية المستدامة أولوية لمصر يواجهها عائقا الوعي والتكلفة