TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات لتحفيز سوق العقار في الأردن

7 قرارات لتحفيز سوق العقار في الأردن
عقارات في الأردن

 

مباشر: أطلقت الحكومة الأردنية، حزمة من الإجراءات لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتحسين جودة الخدمات، في إطار برنامج متكامل سيتم تنفيذه ضمن خطة زمنية تبدأ خلال أيام وتمتد لعدة أشهر.

وأشار بيان لرئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، إلى قرارات الحكومة لتحفيز سوق العقار والإسكان في الأردن، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات تشمل:

1- تخفيض أسعار الأراضي المخصصة للبيع من خلال مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وقطع أراض ضمن حدود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

2- الانتهاء من وضع أسس محاور التكثيف (الضواحي السكنية) ضمن حدود أمانة عمان الكبرى.

3- الاستمرار في قرار الإعفاء من رسوم التخارج وحصر الإرث حتى نهاية عام 2019.

4- إعفاء الـ150 متر الأولى من الشقق السكنيّة والأراضي من رسوم التسجيل ونقل الملكية، بغض النظر عن مساحة الشقة وعدد الشقق لكل أردني حتى نهاية العام الحالي 2019.

5- تخفيض رسوم التسجيل ونقل الملكية للشقق بواقع 50 بالمائة.

6 - تنفيذ البرنامج الوطني للإسكان "السكن الميّسر" واستحداث نافذة تمويلية من خلال البنك المركزي مخصصة لمنح قروض الإسكان بفائدة مخفضة في المحافظات والعاصمة لمنتجات البرنامج.

7- تسهيل إجراءات إزالة الشيوع" ملكية مشتركة في الأرض لأبناء قرية أو عدة قرى" في العقار، وتسريع إنجاز المعاملات على المواطنين من خلال إقرار أنظمة جديدة بموجب قانون الملكية العقارية.

وأطلق الأردن، أمس الأحد برنامج تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، الإصلاح الإداري والمالية العامة، تحسين المستوى المعيشي للمواطن، تحسين جودة الخدمات.

ترشيحات:

4 محاور لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار بالأردن (فيديو)

الرزاز: نسعى لتحسين مستوى معيشة موظفي القطاع العام

بعد تقدمها بمؤشر ممارسة الأعمال..الأردن تطلق حزمة حوافز الأحد المقبل

الاستثمار الأجنبي بالأردن يتراجع في النصف الأول 2019