تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرزاز: نسعى لتحسين مستوى معيشة موظفي القطاع العام

الرزاز: نسعى لتحسين مستوى معيشة موظفي القطاع العام
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: أكد رئيس الوزراء الأردني، أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية، لافتاً إلى ضرورة استمرار الحوار، لمعالجة الاختلالات في القطاع العام ككل.

وأوضح عمر الرزاز، خلال لقائه يوم الأحد، رئيس وأعضاء مجلس النقباء، على ضرورة الوصول إلى صيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية، تسهم في تطوير القطاع العام وتحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهم في التغلب على أية اختلالات، وفقاً لبيان لرئاسة الحكومة.

وأضاف الرزاز، أن الفريق الذي يضم ممثلين عن الحكومة والنقابات المهنية توافق على ضرورة إعادة النظر في التشوهات التي يعاني منها نظام الخدمة المدنية، بمختلف فئاته ودرجاته.

وأكد أن الهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للجميع، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى إلى تحسين المستوى المعيشي لموظفي القطاع العام.

وشدد رئيس الحكومة، على ضرورة الانتهاء من منظومة الارتقاء بالقطاع العام، بما فيها إقرار نظام الخدمة المدنية الجديد وأن يوضع على موازنة العام المقبل، ثم البدء بمعالجة القضايا الفرعية التي تعاني منها كل نقابة أو قطاع.

وقال رئيس مجلس النقباء، إن تحقيق التطور المنشود في القطاع العام واجب رئيسي على الجميع.

وأشار زيد الكيلاني إلى أن مجلس النقباء قدم مقترحاً لديوان الخدمة المدنية بأن تكون هناك علاوات مرتبطة بالمسار الوظيفي المعني بعدد سنوات خدمة الموظف وحسب درجته الوظيفية، وعلاوات أخرى مرتبطة بالمسار المهني.

ومشروع نظام الخدمة المدنية يركز على الانتقال في تخطيط وإدارة الموارد البشرية بمشروع الخدمة المدنية على مفهوم الكفايات الوظيفية، بدءاً من إجراءات وآليات الاختيار مروراً بتأهيل وتدريب الموظف وانتهاء بترقية الموظف ومراجعة بطاقات الوصف الوظيفي.

ترشيحات:

تفاصيل مشروع نظام الخدمة المدنية الجديد بالأردن

النقد الدولي: اقتصاد الأردن يواجه تحديات بقطاع الطاقة

الأردن يحظر 28 مهنة على الوافدين