TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة" توقع عقود بناء جسر بجزيرة جيوان

"المتحدة" توقع عقود بناء جسر بجزيرة جيوان
جسر مدخل جزيرة جيوان

الدوحة - مباشر: منحت شركة المتحدة للتنمية عقد بناء جسر مدخل جزيرة جيوان بتصميم فريد معلّق بكابلات، وعقد الإشراف على أعمال المدخل الرئيسي وأعمال البنية التحتية وأعمال البناء وأعمال الزراعة التجميلية والأرصفة الخارجية في الجزيرة.

وحسب بيان للشركة اليوم الأحد، فقد منح المتحدة تحالف شركتي مدماك وبور عقد أعمال إنشاء الجسر الرئيسي لمدخل جزيرة جيوان، إذ سيتولى تحالف الشركتين أعمال إنشاء الجسر الرئيسي بتصميم معلّق بكابلات، ويبلغ طول الجسر 250 متراً.

وكشف البيان أن أعمال بناء الجسر ستبدأ اعتباراُ من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على أن تنتهي في أغسطس/ آب 2021.

كما منحت الشركة عقداً لشركة كيه إي أو الدولية للاستشارات، لخدمات الإشراف على أعمال المدخل الرئيسي وأعمال البنية التحتية وأعمال البناء وأعمال الزراعة التجميلية والارصفة الخارجية في جزيرة جيوان.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أرست الشركة المتحدة للتنمية عقود تلزيم المرحلة الثانية من الأعمال البحرية في جزيرة جيوان، كما وقّعت اتفاقية مع بنك قطر الوطني، والبنك التجاري لتمويل تطوير الجزيرة.

وتقع جزيرة جيوان - أحدث المشروعات العقارية التابعة للشركة - بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، وتمتدّ على مساحة 400 ألف متر مربع.

 وتأسست الشركة المتحدة للتنمية عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو/ حزيران 2003، وتشمل نشاطاتها عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها: التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

وحققت المتحدة أرباحاً في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 224.62 مليون ريال، بتراجع 13.75 بالمائة عن مستواها بنفس الفترة من 2018 البالغ 260.43 مليون ريال.

وبحلول الساعة 11:39 صباحاً بتوقيت قطر، استقر سعر المتحدة عند 1.38 ريال، مسجلة تداولات بقيمة 57.95 ألف ريال، وزعت على 42 ألف سهم.

ترشيحات..

الفائض التجاري لقطر يتراجع 16.7% في سبتمبر

اليوم.. انطلاق الاكتتاب على أسهم "بلدنا الغذائية" في قطر

وكالة: قطر تسعى لشراء حصة استراتيجية بالخطوط الجوية الماليزية المتعثرة

مصر وقطر.. سجال جديد بشأن إدانة العدوان التركي على سوريا

وكالة: قطر تطرح مناقصة لشراء أرز من الهند