TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق الاكتتاب على أسهم "بلدنا الغذائية" في قطر

اليوم.. انطلاق الاكتتاب على أسهم "بلدنا الغذائية" في قطر
خط إنتاج شركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة – مباشر: تشهد اليوم الأحد الأوساط الاقتصادية في قطر بدء الاكتتاب العام الأولي على شركة بلدنا للصناعات الغذائية، والذي سيستمر حتى7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل؛ تمهيداً للإدراج ببورصة قطر بـ11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وكشفت الشركة في الأسبوع الماضي، أنها ستطرح 73.68 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة للاكتتاب العام؛ تمهيداً للإدراج ببورصة قطر بـ11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها سوف تطرح نحو 1.4 مليار سهم للاكتتاب العام بواقع ريال قطري واحد للسهم، علماً بأن إجمالي أسهم الشركة يبلغ 1.9 مليار سهم.

وتابعت بلدنا، أن سعر السهم في الاكتتاب يبلغ ريال قطر، على أن يتم إصافة علاوة إصدار بواقع درهم واحد، منوهة بأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 500 سهماً، بينما لا يوجد حد أعلى.

يذكر أن المستثمرين الاستراتيجيين في شركة بلدنا هم: صندوق التقاعد، وحصاد الغذائية، ومواني قطر، والميرة للمواد الاستهلاكية، وودام الغذائية.

وأعلن بنك قطر الوطني إتاحة تمويل للمواطنين اكتتاب الأسهم في شركة بلدنا للصناعات الغذائية (الوافد الـ 47 ببورصة قطر)، إذ سيقوم بتقديم قرض شخصي لتمويل 65 بالمائة من إجمالي قيمة الأسهم التي يرغب المواطنين القطريين في الاكتتاب بها.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات:

وكالة: قطر تسعى لشراء حصة استراتيجية بالخطوط الجوية الماليزية المتعثرة

مصر وقطر.. سجال جديد بشأن إدانة العدوان التركي على سوريا

وكالة: قطر تطرح مناقصة لشراء أرز من الهند