TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يسيل مزيد من الأصول

"قطر الأول" يسيل مزيد من الأصول
بنك قطر الأول
بنك لشا
QFBQ
0.57% 1.41 0.01

الدوحة - مباشر: أعلن بنك قطر الأول أن شركة كيو أف بي فود أند بفريدجيز التابعة وقعت عقد بيع مشروط لبيع كامل حصصها في شركة الخدمات الغذائية والتي تبلغ 49 بالمائة من إجمالي رأس المال.

وأشار بيان قطر الأول لبورصة قطر، إلى أن قيمة الصفقة لا تشكل أكثر من 10 بالمائة من الأصول الإجمالية للبنك، علماً بأنه لا يمكن ضمان إتمام الصفقة نظراً لاعتماد ذلك على الحصول على جميع الموافقات المطلوبة.

ونوه بأنه بعد استيفاء جميع الشروط والحصول على جميع الموافقات المطلوبة، وقبل إتمام الصفقة سوف يوافي قطر الأول بورصة قطر بكافة تفاصيل الصفقة.

وكان الأول قد أعلن اليوم أيضاً، قيام شركته التابعة "فيوتشركارد تيكنولوجيكس" ببيع كامل حصتها في شركة "فيوتشر إنداستيرز هولدينج"، لتحصل على تدفقات نقدية تفوق 22 مليون دولار.

ونوه بأن ذلك الإجراء يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك المتعلقة بتسيل المحفظة الاستثمارية، للحصول على تدفقات نقدية.

ويسعى قطر الأول في الفترة الحالية إلى محالة إعادة الهيكلة من خلال  تخفيض رأسماله بنسبة 65 بالمائة، ليصبح 700 مليون ريال، على أن يخضع ذلك لموافقة الجهات الرقابيةن لتجاوز خسائره الحد المسموح به من رأس المال.

وكان "الأول" أعلن  ،القوائم المالية للربع الثاني من العام الجاريمسجلاً خسائر بقيمة 304.52 مليون ريال، بانخفاض سنوي 0.72 بالمائة، وحقق خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري خسائر بقيمة 301.34 مليون ريال، بتراجع 14.84 بالمائة.

واختتم سهم الأول تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.68 بالمائة إلى سعر 0.294 ريال.

ترشيحات..

"قطر للإيداع" تعلن توفير بيانات مكتتبي "بلدنا" لشركات الوساطة

مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية.. وهذه الأسباب

343 مليون ريال أرباح "المتحدة للتنمية" خلال 9 أشهر

651 مليون ريال قيمة تداولات العقارات في قطر بأسبوع