TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تصدر قراراً جديداً بشأن شركات المواطنين

الاقتصاد الإماراتية تصدر قراراً جديداً بشأن شركات المواطنين
معالم سياحية بإمارة دبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد ومصرف الإمارات للتنمية بدء تطبيق برنامج تمويلي جديد للشركات المملوكة لإماراتيين بنسبة 100 بالمائة.

ويشترط البرنامج أن تدار تلك الشركات بواسطة إماراتيين أعضاء في البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يضم 1700 شركة ومنشأة إماراتية صغيرة ومتوسطة، وفقاً لبيان صحفي.

وسيمنح البرنامج الشركات الإماراتية أعضاء البرنامج سعر فائدة تفضيلياً، يقل بنسبة 1بالمائة عن متوسط سعر الفائدة للمنتج لبقية الشركات الأخرى، لتبدأ من 5بالمائة بدلاً من 6بالمائة، وبسقف أعلى 9بالمائة بينما تصل في البنوك التجارية إلى 14بالمائة.

وسيتم خفض عمولة برنامج ضمان القروض لأعضاء البرنامج لتصبح 2بالمائة بدلاً من 2.5بالمائة، وذلك بحسب سياسة وشروط وأحكام المصرف.

وسيتم احتساب عمولة التسهيلات بالحد الأدنى، وبواقع 0.25 بالمائة للعام الأول، حيث تتراوح عمولة التسهيلات بين 0.25بالمائة و1بالمائة لبقية الشركات.

وتم تعيين متخصص للبرنامج (ضابط اتصال) و(مدير علاقات للعملاء)، بحيث يتم دراسة طلب كل عميل بناء على وضعه ودراسة الجدوى وفقاً لشروط معينة يضعها المصرف.

ويبدأ تمويل الشركات الناشئة من 300 ألف درهم إلى مليون درهم، ومن مليون درهم إلى خمسة ملايين درهم للشركات صغيرة الحجم، ومن خمسة ملايين درهم إلى 30 مليون درهم للشركات متوسطة الحجم.

وسيعطي مصرف الإمارات للتنمية كذلك ضمان قروض للبنوك الشريكة، بنسب تصل إلى 70بالمائة بحد أقصى خمسة ملايين للشركات الصغيرة والمتوسطة، وضماناً بنسبة 85بالمائة بحد أقصى يبلغ مليوني درهم للشركات الناشئة.

ترشيحات:

الأصول الأجنبية بالمركزي الإماراتي تصعد 7%  

توجيهات محمد بن راشد تتصدر نشرة مباشر الإمارات..اليوم

 لأول مرة.. 190 دولة تشارك في بطولة "فيرست جلوبال" بالإمارات

 "الفرانشايز العالمي" بأبوظبي يشهد اتفاقيات بـ27 مليون درهم

 حصاد اليوم الثالث من "فينتك أبوظبي" 2019

 دول الخليج العربي تبدأ تحقيقاً بشأن زيادة واردات منتجات الحديد