TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبيلاروسيا تبحثان التعاون في الصناعات العسكرية

مصر وبيلاروسيا تبحثان التعاون في الصناعات العسكرية
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مع رومان جولوفشينكو وزير الدولة للصناعات العسكرية البيلاروسي، التعاون المشترك في مجال الصناعات العسكرية.

وأضاف محمد سعيد العصار، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى اهتمام القيادة السياسية بالدولتين علي تعميق التعاون المشترك، ويأتي هذا اللقاء عقب الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدولة بيلا روسيا في شهر يونيو الماضي.

وأوضح أن ذلك اللقاء شهد تنسيق وتعاون تام بين القيادتين كما تم التأكيد علي حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطوير مجالات التعاون مع الشركات البيلاروسية في المجالات المختلفة باستغلال الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات العسكرية.

 كما تم الإشارة إلي التعاون القائم بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلا روسية في العديد من المجالات المدنية مثل التعاون بين شركة ماز وشركة حلوان للآلات والمعدات( مصنع 999 الحربى ) في مجال تصنيع الشاحنات.

"كذلك التعاون بين شركة ببروسكا أجروماش و( مصنع 999 الحربى ) في مجال تصنيع المعدات الزراعية ، وكذا التعاون بين شركة امكادور البيلاروسية ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات ( مصنع 200 الحربى ) في مجال تصنيع المعدات الثقيلة".

وأشار إلى أنه تم مناقشة آخر مستجدات التعاون القائمة والمقترحة في كافه المجالات وقد أشاد " جولوفشينكو" بالتعاون الناجح بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية والذى يدعو إلى فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك كون مصر بوابة للنفاذ إلى السوق الإفريقي والعربي.

وأشار إلى ما تتميز به شركات الإنتاج الحربي من وجود تكنولوجيا متطورة وخبرات علمية وفنية تواكب أحدث تكنولوجيات التصنيع في العالم.

ترشيحات ..

السيسي: توريد أول دفعة من القطارات الروسية لسكك حديد مصر..ديسمبر المقبل

صفقة بـ50.5 مليون جنيه على ثروة كابيتال لصالح نظام الإثابة

السيسي: حريصون على الانتهاء من إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس