TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي:حريصون على الانتهاء من إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس

السيسي:حريصون على الانتهاء من إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن بلاده حريصة على سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال القمة الروسية المصرية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشى الروسية على هامش انطلاق القمة المصرية الأفريقية، أنه مهتم أيضاً بالانتهاء من صياغة عقد التشغيل وتذليل أي عقبات أي شركات روسية.

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعلاقات الثنائية بين مصر وروسيا على مختلف الأصعدة منذ توقيع الاتفاقية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في أكتوبر عام 2018، موضحا أنه يتطلع إلى مزيد من الارتقاء بها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي African Export-Import Bank.

يذكر أن قمة "روسيا – إفريقيا" التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الافريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجاري.

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة السيسي وبوتين

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع مراقبة الأحداث السياسية

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع ترقب التطورات التجارية والسياسية