TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية ترتفع عند الإغلاق بأنشط تداولات خلال شهر

البورصة الكويتية ترتفع عند الإغلاق بأنشط تداولات خلال شهر
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء مرتفعة بشكل جماعي، وسط نشاط ملحوظ بالتداولات، وخاصة على مستوى الكميات التي شهدت أكبر حجم تداول خلال شهر تقريباً.

وصعد المؤشر العام للبورصة 0.41 بالمائة في نهاية تعاملات اليوم، بإقفاله عند النقطة 5774.06 رابحاً 23.36 نقطة. كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.4 و 0.43 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 27.2 بالمائة لتصل إلى 28.93 مليون دينار مقابل 22.75 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 29.1 بالمائة إلى 216.34 مليون سهم مقابل 167.75 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "حافظ السوق على زخمه التصاعدي وذلك مدعوماً بالنتائج الفصلية للشركات والبنوك، حيث كانت نتائج للبنوك التي أفصحت عن نتائجها للربع الثالث من العام الحالي جيدة مقارنة بالعام الماضي".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن المستثمرين ينتظرون المزيد من الإفصاحات والتي تعتبر المُحفز الأهم في الفترة القادمة.

وأشار دياب إلى أن هدوء الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة والتصريحات الأخيرة للجانبين الأمريكي والصيني بإحراز تقدم في المحادثات التجارية سيكون لها أثر إيجابي على المستثمرين، الأمر الذي من شأنه أن يعطي حافزاً للأسواق بشكل عام.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها النفط والغاز بنحو 4.65 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بانخفاض نسبته 10 بالمائة.

وجاء سهم "ورقية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 17.86 بالمائة، فيما تصدر سهم "الكويت للتأمين" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 14 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4 ملايين دينار تقريباً مرتفعاً 0.43 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 43.47 مليون سهم مرتفعاً 1.56 بالمائة.

ترشيحات:

77 ألف دينار خسائر "أعيان للإجارة" من بيع عقارات

التباين يسود البورصة الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

"موديز" تؤكد تصنيف القوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين

فتوى "الأوقاف" بخصوص الاكتتاب بشركتي "بورصة الكويت" و"شمال الزور".. (وثائق)

الكويت تؤكد حرصها على مواكبة قواعد الأعمال التجارية الدولية

الأنشطة التشغيلية تصعد بأرباح "المتحد" الكويتي 3% في الربع الثالث

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك" يتوقع الاستحواذ على "الأهلي المتحد" نهاية 2021

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار..والتغطية 11 مرة