TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف القوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين

"موديز" تؤكد تصنيف القوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين
اجتماع سابق للشركة
خليج ت
GINS
0.55% 2,000.00 11.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة موديز لعلاقات المستثمرين تصنيف القوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين عند الفئة (A3)، مع نظرة مستقبلة مستقرة.

وبحسب تقرير الوكالة، الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، يعكس تصنيف القوة المالية المركز القوى للمجموعة في أسواقها المُستهدفة، بالإضافة إلى مكانتها الراسخة وعلامتها التجارية المميزة في المنطقة.

ونوه التقرير إلى الربحية القوية والمتسقة التي تتمتع بها "الخليج للتأمين، مع عائد على رأس المال (ROC) بواقع 10.4 بالمائة في الفترة بين 2014 - 2018.

كما أشارت "موديز" في تقريرها إلى القيمة السوقية الجيدة للشركة، حيث بلغ إجمالي حقوق المساهمين 112 مليون دينار (368 مليون دولار)، والتي تمثل 15 بالمائة من إجمالي الأصول في عام 2018.

وترى الوكالة أن أبرز المخاطر التي تقابل نقاط القوة في المجموعة هي الاستثمارات الكبيرة في الأصول عالية المخاطر (HRA) والتي تمثل 127.3 بالمائة من حقوق المساهمين كما في نهاية العام المالي الماضي.

وأوضحت الوكالة أن التوسع الجغرافي للمجموعة في المنطقة قد يحمل كذلك بعض المخاطر، بالإضافة إلى ضغوط السيولة المدفوعة بالتأخير في صرف الأقساط المتعلقة بالبرنامج الطبي للمتقاعدين في الكويت، والذي تُديره "الخليج للتأمين" بزيادة كبيرة في القروض مما أدى لارتفاع الرافعة المالية (الدين كنسبة مئوية من رأس المال) إلى 29.3 بالمائة بنهاية 2018 من نحو 19.6 بالمائة في نهاية عام 2016.

وتُعد "الخليج للتأمين"، التي تم تأسيسها في العام 1962، مجموعة تأمينية مُركبة من الدرجة الأولى، وتعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتمتع بمكانة رائدة في أسواقها الرئيسية المُستهدفة في الكويت والأردن والبحرين، بالإضافة إلى 3 مراكز تمتلكها في مصر.

وتمثل هذه البلدان الأربعة 86 بالمائة من إجمالي الأقساط المُكتتبة في عام 2018، بينما تشكلت البقية من خلال عمليات مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسجلت "الخليج للتأمين" أرباحاً نصف سنوية بقيمة 8.11 مليون دينار مقارنة بربح قدره 6.58 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، بارتفاع نسبته 23.3 بالمائة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

فتوى "الأوقاف" بخصوص الاكتتاب بشركتي "بورصة الكويت" و"شمال الزور".. (وثائق)

الكويت تؤكد حرصها على مواكبة قواعد الأعمال التجارية الدولية

الأنشطة التشغيلية تصعد بأرباح "المتحد" الكويتي 3% في الربع الثالث

التباين يسود البورصة الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك" يتوقع الاستحواذ على "الأهلي المتحد" نهاية 2021

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار..والتغطية 11 مرة

النفط الكويتي ينخفض 50 سنتاً إلى 60.5 دولار للبرميل

بورصات الخليج على موعد مع التقاط الأنفاس