تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد دبي يوجه بتوفير خدمات حكومية أكثر راحة للمقيمين

ولي عهد دبي يوجه بتوفير خدمات حكومية أكثر راحة للمقيمين
الشيخ حمدان بن محمد - ولي عهد دبي

دبي - مباشر: قال ولي عهد دبي، اليوم الاثنين: "وجهت كافة الجهات الحكومية لزيادة التعاون مع مكتب دبي الذكية لتوحيد جميع خدماتها عبر تطبيق "دبي الآن"".

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،  أن دبي حققت نجاحات كبيرة في إطار استراتيجية تطوير العمل الحكومي وفق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تضع راحة الناس وسعادتهم في قمة الأولويات.

كما أكد أن عائدات 88 خدمة مقدمة من خلال خدمات تطبيق "دبي الآن" ضمن 10 قطاعات إلى 4 مليارات درهم.

وأشار حمدان بن محمد، بقوله إلى :"هدفنا إنجاز التحوّل اللاورقي الكامل للعمل الحكومي في دبي بحلول 12 ديسمبر/كانون الأول 2021".

وتابع: "اطلعت على مستجدات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية وما حققته من تقدم كبير تنفيذا لرؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد نحو إحداث تغيير جذري في مفاهيم العمل الحكومي وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة وارفع درجات رضا المتعاملين وفق أرقى المعايير العالمية".

وقال: "اطلعت على آخر مستجدات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، ووجهت الجهات الحكومية بالعمل مع مكتب دبي الذكية لتوفير جميع خدمات المتعاملين على تطبيق "دبي الآن" والعمل على الإغلاق التدريجي لتطبيقات المتعاملين المنفردة والحد من تطوير تطبيقات جديدة، وننتظر من الجميع التعاون وتضافر الجهود لإنجاز التحوّل اللاورقي الكامل لمنظومة العمل الحكومي في دبي بحلول 12 ديسمبر/كانون الأول 2021".

وأضافت: "لقد أثبت "دبي الآن" وبفضل تعاون شركائنا الحكوميين بتوفير خدماتهم عبر التطبيق أنه قادر من حيث البنية التحتية وواجهة وتجربة المستخدم على أن يكون محطّة واحدة لكافة الخدمات الحكومية الأساسية التي يحتاجها الإنسان في دبي، وسنعمل مع الشركاء لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لإتمام التحول الرقمي في دبي بشكل كامل".

وأطلقت دبي الذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية الذي اختتمت أعماله مؤخرا في دبي، 27 خدمة جديدة تشمل 6 قطاعات وهي: التنقل، والإسكان، والتعليم، والإقامة، والسفر، والشؤون الاجتماعية، وهي جميعها متاحة عبر تطبيق "دبي الآن"، حيث تم تصميم هذه الخدمات لتلبية احتياجات الأفراد، ومنها: تجديد وإلغاء إقامة أفراد الأسرة، وتوقيع عقد استئجار منزل، وتوقيع عقد أولياء الأمور مع المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد.

ترشيحات:

بروفايل.. "إكسبو 2020" يضع الإمارات في سباق جديد

استعدادات "إكسبو دبي" تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

في أكتوبر.. 4 حملات رسمية لاستدعاء سيارات بالإمارات لعيوب صناعة

10 فوائد من إطلاق أول شركة طيران اقتصادي بأبوظبي