تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استعدادات "إكسبو دبي" تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

استعدادات "إكسبو دبي" تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الاثنين الكثير من الأحداث، وجاء في صدارتها استعدادات دولة الإمارات لانطلاق أضخم حدث عالمي في دبي وهو معرض "اكسبو 2020 دبى".

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وانطلق اليوم الاثنين فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2019) في إمارة دبي.

وحذرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية المستثمرين من التعامل مع أربعة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". .

ونشرت الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في عددها الأخير، قرار رئيس دائرة النقل بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التعرفة المرورية في الإمارة

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" ويستمر إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وسوف تستضيف إمارة دبي القمة العالمية للتسامح في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة طرق ومواصلات دبي ومؤسسة الإمارات للحلول العقارية.

واستمر انكماش الرقم القياسي لأسعار المستهلك بإمارة دبي للشهر العاشر على التوالي؛ ما أدى إلى تسجيل تضخم سالب في الإمارة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي؛ حيث انخفض 2.9 بالمائة.

وشهد قطاع المنشآت الفندقية في إمارة الفجيرة (فنادق شقق فندقية) نمواً جيداً خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكشفت شركة جلف سوثبيز إنترناشيونال ريالتي التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تُعد إحدى أكبر شركات العقارات الفاخرة بالمنطقة، عن مبيعات قياسية بلغت 810 ملايين درهم في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وأطلقت مبادلة للاستثمارات المالية، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار أول صندوقين استثماريين في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 918 مليون درهم.

وأظهرت بيانات التسليمات الصادرة عن مصنعي الطائرات "بوينج"، و"إيرباص" أن شركات الطيران الوطنية بالإمارات أن الناقلات الجوية الإمارتية، التي تشمل الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، تسلمت 19 طائرة جديدة منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني وحتي سبتمبر/أيلول من العام الحالي.

وحققت مجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) وفورات تراكمية وصلت إلى 71.4 مليون درهم عبر معايير كفاءة استهلاك الطاقة المطبّقة في مختلف العمليات التشغيلية للمجموعة على مدار السنوات الخمس الماضية.

و زادت البنوك العاملة في الإمارات مشترياتها من شهادات الإيداع التي يُصدرها المصرف المركزي بالدولة

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي أن الدولة مهتمة خلال الفترات القادمة بزيادة التعاون التجاري والاستثماري مع جمهورية قيرغيزستان، وتحديدا في مجالات البنية التحتية والخدمات اللوجستية والنقل الجوي والسياحة، مجال النقل الجوي.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن استضافة معرض إكسبو 2020 تعد خطوة كبيرة على درب الخير ورخاء ورفعة البشرية.

وهبط المؤشر العام لبورصة دبي، بينما ارتفع المؤشر العام لبورصة أبوظبي بنهاية تداولات اليوم الاثنين.

ووقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية اتفاقيات تعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومنطقة عجمان الحرة انطلاقاً من حرص الهيئة على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك

ونظمت بورصة دبي للطاقة، اليوم الاثنين، مزاداً لصالح وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، عن إتمام شركة دراجون أويل المحدودة -المملوكة بالكامل لشركة بترول الامارات الوطنية (إينوك)- صفقة شراء حقوق امتياز شركة بي بي في مناطق خليج السويس.

وأفصحت شركة ديار للتطوير المدرجة في سوق دبي المالي، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وشعر سكان دولة الإمارات بزلزال، ظهر اليوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول، بشكل طفيف في شمال الدولة.