TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامكو تدير صفقات بأسواق الدين بـ2.2 مليار دولار في عامين

كامكو تدير صفقات بأسواق الدين بـ2.2 مليار دولار في عامين
شعار "كامكو" على مقر الشركة
كامكو
KAMCO
0.00% 98.90 0.00

الكويت - مباشر: نجحت شركة كامكو للاستثمار في إتمام 43 صفقة استثمارية في أسواق الدين بقيمة تُقدر بنحو 7.6 مليار دولار، وذلك منذ إطلاق مجموعة أسواق رأسمال الدين.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، أتمت الشركة بنجاح، على مدار العامين الماضيين فقط، إدارة 7 صفقات بقطاع إصدارات السندات والصكوك بقيمة 2.2 مليار دولار.

وقد أثمر تواجد "كامكو" القوي في أسواق الدين الإقليمية، إلى جانب شبكة علاقاتها الممتدة مع العملاء، عن تحقيق النجاح المرجو في تنفيذ العديد من الصفقات الاستثمارية المصرفية والاستشارية مع لاعبين رئيسيين في السوق.

وحسب البيان، تمكن فريق عمل الاستثمارات المصرفية في "كامكو" من إدارة أكثر من 80 بالمائة من إجمالي حجم السندات المُصدرة والمقومة بالدينار الكويتي في السنوات العشر الماضية.

وفي الآونة الأخيرة، شاركت "كامكو" في إدارة العديد من الصفقات أبرزها مؤخراً إدارة إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وإصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار لصالح بنك الكويت الدولي، وإصدار صكوك شركة داماك بقيمة 400 مليون دولار.

والجدير بالذكر أنه منذ التأسيس، حققت دائرة الاستثمارات المصرفية في "كامكو" سجلاً حافلاً بـ 142 صفقة مصرفية استثمارية ناجحة بقيمة 21.0 مليار دولار (كما في 30 يونيو/حزيران 2019).

كانت أرباح الشركة ارتفعت بأكثر من 163 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.11 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 421.41 ألف دينار بالفترة المماثلة من عام 2018.

وأنهى سهم "كامكو" جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 5.32 بالمائة عند سعر 99 فلساً، وذلك بتداول 1.5 ألف سهم بقيمة 148.6 دينار.

ترشيحات:

22.7 مليون دينار أرباح بنك برقان بالربع الثالث.. بارتفاع 11%

أرباح "بيتك" ترتفع 12.1% في الربع الثالث

"المركزي الكويتي" يوافق لـ"بوبيان" على إصدار صكوك

احتياطي الكويت الأجنبي يرتفع 2% خلال سبتمبر

أسهم العقارات تصعد ببورصة الكويت صباحاً

الكويت: اتفاقية عودة إنتاج النفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية.. قريباً

"الأرجان العقارية" تدخل قطاع الرعاية الصحية

الكويت: مشروع "المنطقة الشمالية" يحقق الأمن الإقليمي بالتكامل الاقتصادي