TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغانم": إدراج استجواب وزيرة الأشغال بجلسة 29 أكتوبر

"الغانم": إدراج استجواب وزيرة الأشغال بجلسة 29 أكتوبر
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، إدراج طلب الاستجواب المقدم من النائب عمر الطبطبائي والموجه إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان بصفتها على جدول أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد المقبل في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف مرزوق الغانم وفق بيان للمجلس اليوم الأحد، أنه اتبع كافة الإجراءات الدستورية واللائحية بإدراج الاستجواب على جدول أعمال أول جلسة قادمة، وإبلاغ الوزير المعني بهذا الاستجواب.

وكان النائب عمر الطبطائي تقدم باستجواب ضد الوزيرة مكون من 5 محاور، تناقش التراخي في تطبيق القانون على الجهات المتعاقدة معها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مما كبد الدولة خسائر فادحة، وإهدار المال العام والإضرار بمرفق حيوي من مرافق الدولة وعرقلة خطط الدولة في التنمية المستدامة.

جاء ذلك في تصريحات للغانم عقب اللقاء البروتوكولي الذي حضره اليوم مع أعضاء الشعبة البرلمانية بأمير البلاد صباح الأحمد الصباح.

ورداً على سؤال صحفي بشأن كثرة الاستجوابات وربطها من قبل البعض بحل المجلس تساءل الغانم ' هل هناك دور انعقاد بدأ قبل أن نسمع أسطوانة حل المجلس؟'، مضيفا "أعتقد مررنا على هذا الأسطوانة المشروخة مرات عديدة".

وذكر الغانم أن الاستجوابات تقدم وفق الأطر الدستورية وتواجه وفق الأطر الدستورية، لافتاً إلى أن إشاعات الحل وغيرها هذه لن تأتي بنتائجها.

ترشيحات..

برئاسة جعجع.. استقالة وزراء حزب القوات اللبنانية من حكومة الحريري

مع تصاعد الاحتجاجات.. 7 دول عربية تحذر مواطنيها من السفر للبنان