TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب كويتي يتقدم باستجواب لوزيرة الأشغال من 5 محاور

نائب كويتي يتقدم باستجواب لوزيرة الأشغال من 5 محاور
جنان بوشهري ، وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان في الكويت

الكويت - مباشر: تقدم النائب عمر الطبطبائي إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، اليوم الأحد، بطلب استجواب موجه إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان بوشهري (بصفتها) مكوناً من 5 محاور.

وأوضحت "كونا"، أن المحور الأول من طلب الاستجواب يتعلق بـ"التراخي في تطبيق القانون على الجهات المتعاقدة معها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مما كبد الدولة خسائر فادحة وذلك كله بفعل تقاعس الوزيرة عن الاضطلاع بمسؤولياتها للحفاظ على المال العام".

أما المحور الثاني فقد خصصه النائب الطبطبائي لما اعتبره "إهدار المال العام والإضرار بمرفق حيوي من مرافق الدولة وعرقلة خطط الدولة في التنمية المستدامة"، فيما يعنى المحور الثالث بحسب صحيفة الاستجواب بـ"مخالفة أحكام المادتين رقم 98 و130 من الدستور والإخلال الجسيم بمصالح الدولة وحقوقها وعرقلة المشاريع التنموية".

ويتناول المحور الرابع من الاستجواب "إساءة استخدام السلطة والتعسف وإهدار حقوق الدولة التعاقدية في مشاريع وزارة الأشغال العامة بما يترتب عليه إهدار المال العام"، فيما تطرق المحور الخامس إلى "سوء إدارة الوزيرة لأزمة الطرق والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أدت الى تضليل الرأي العام" وفق ما تقدم به النائب.

وفي هذا الشأن نصت المادة (100) من الدستور الكويتي على أن "لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم".

ترشيحات:

لماذا كرمت "جلوبال فاينانس" محافظ البنك المركزي الكويتي؟

ديوان المحاسبة: حريصون على رفع تصنيف الكويت بمؤشرات التنمية عالمياً

حملة سندات "المال" يُقرون جدول الأعمال.. ورفض للهيئة العامة للاستثمار

"التجارة" الكويتية تحدد ضوابط تراخيص فروع الشركات الأجنبية

إنجاز 21.3% من مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

"المواشي" الكويتية توقع عقد توريد أغنام حية بـ1.2 مليون دينار

رفض دعوى تظلم "كفيك" على قرار مجلس التأديب بـ"أسواق المال"