تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: غادر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي والوفد المرافق له البلاد اليوم الأحد، متجهاً إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق يومين، بدعوة رسمية من رئيس مجلس الوزراء مصطفى كمال مدبولي.

وبحسب كونا، يرافق الشيخ جابر المبارك وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلاً من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، ورئيس الوفد التجاري المرافق علي محمد ثنيان الغانم، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

كما يضم الوفد المرافق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون المجلس أنس خالد الصالح، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد ناصر الروضان، ووزير النفط والكهرباء والماء خالد علي الفاضل، ونائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله وعدد من كبار المسؤولين في ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية.

وسيبحث رئيسا الوزراء المصري والكويتي، أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي من شأنها تعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، في ظل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.

وتحتل الكويت المركز الرابع عالمياً ضمن قائمة المستثمرين الأجانب في مصر، والثالث عربياً، من خلال استثمارات متراكمة تجاوزت الـ15 مليار دولار، إضافة إلى ما يقارب ألفاً و227 شركة كويتية تعمل في مجال التجارة والاستثمار في مصر.

والعلاقات المصرية الكويتية، ساهمت في زيادة حركة تنقل الأفراد بين البلدين، بمعدل 64 رحلة جوية أسبوعياً، ونحو 170 ألف زائر كويتي سنوياً، في حين ازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملحوظ مؤخراً، ليصل إلى نحو 3 مليارات دولار خلال السنوات الأربع الماضية.

ترشيحات:

معدل التضخم السنوي بالكويت يرتفع 1.68% في سبتمبر

تباين مؤشرات بورصة الكويت.. وسهم "عربي قابضة" يصعد بالسوق الرئيسي

لماذا كرمت "جلوبال فاينانس" محافظ البنك المركزي الكويتي؟

ديوان المحاسبة: حريصون على رفع تصنيف الكويت بمؤشرات التنمية عالمياً

حملة سندات "المال" يُقرون جدول الأعمال.. ورفض للهيئة العامة للاستثمار

"التجارة" الكويتية تحدد ضوابط تراخيص فروع الشركات الأجنبية

إنجاز 21.3% من مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي