تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل عالميا

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل عالميا
جائزة مجلة جلوبال فاينانس العالمية

مباشر: كرمت مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية، محافظي البنوك المركزية في ثلاث دول عربية ضمن الأفضل حول العالم في العام 2019.

وحسب بيان، البنك المركزي المصري، اليوم السبت، تم تكريم محافظ البنك المركزي طارق عامر، ضمن أفضل 21 محافظاً للبنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري "2019" وفقاً لتقرير تقييم الأداء الذي تصدره المجلة سنويا.

وأوضح البيان أن المجلة أقامت احتفالاً كبيراً على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، لتكريم المحافظين الـ21 الذين تم اختيارهم بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وذلك وفقاً لعملية تقييم دقيقة تضم عدة معايير صارمة.

وأضاف المركزي أن معايير التقييم الخاصة والتي أعلنتها المجلة العالمية تتضمن جهود المحافظين في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.

ومن بين من ضمتهم قائمة التكريم بجانب طارق عامر، محافظو البنوك المركزية في كل من أستراليا، والكويت، والمكسيك، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والاتحاد الأوروبي، والسعودية، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وشيلي.

وكان طارق عامر فاز في يونيو/حزيران الماضي بجائزة المصرفي الأفريقي (African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الأفريقية لعام 2019

.

في نفس السياق حل محافظ بنك الكویت المركزي محمد الھاشل ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزیة على مستوى العالم لعام 2019 وذلك للسنة الثانیة على التوالي.

والهاشل هو محافظ ورئيس مجلس إدارة "بنك الكويت المركزي" منذ مارس/آذار عام 2012، ويشغل مناصب رئيس مجلس إدارة "معهد الدراسات المصرفية" في الكويت، والمحافظ المناوب لدولة الكويت لدى كل من "صندوق النقد الدولي"، و"صندوق النقد العربي"، رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة لـ"المؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة".

كما يشغل رئاسة مجلس إدارة "مجلس الخدمات المالية الإسلامية"، كما أنه عضو في كل من " المجلس الأعلى للبترول "، مجلس إدارة "الهيئة العامة للاستثمار"، ومجلس إدارة " المجلس النقدي الخليجي ".

وأشارت المجلة إلى أن محافظي البنوك المركزیة حول العالم یواجھون نذر الركود الاقتصادي المحتمل بأدوات محدودة في ظل المتغیرات الاقتصادیة والنزاعات التجاریة وعدم الاستقرار السیاسي مما یضع علیھا مزیدا من المسؤولیات نحو تعزیز الاستقرار الاقتصادي والنقدي، بحسب وكالة أنباء الكويت.

ونوهت المجلة بأن المحافظین الذین تم تكریمھم یقدمون أمثلة على حسن القیادة في مثل ھذه الأوضاع المتغیرة.

ترشيحات

تقرير:رسوم الخدمات المصرفية بالشرق الأوسط ترتفع لـ651مليون دولار الربع الثالث

قائمة بأكبر الدول المصدرة للأسهم بالشرق الأوسط.. المغرب في الصدارة

السعودية والكويت تتفقان على عودة الإنتاج النفطي بالمنطقة المشتركة