TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في أسبوع.. الإمارات توجه تحذيرات هامة لمواطنيها بثلاث دول

في أسبوع.. الإمارات توجه تحذيرات هامة لمواطنيها بثلاث دول
أعلام دولة الإمارات

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: وجهت وزارة الخارجية الإماراتية والسفارات التابعة لها ببعض دول العالم 3 تحذيرات ونصائح هامة خلال الأسبوع الجاري.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، نصحت سفارة الإمارات العربية المتحدة في طوكيو المتواجدين في اليابان بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات اليابانية.

ونصحت السفارة في بيان رسمي المواطنين المتواجدين في الدولة بتأجيل السفر غير الضروري إلى اليابان  مؤقتاً إلى حين انتهاء  إعصار هاجيبس.

وأفادت وسائل إعلام  عالمية أن إعصار "هاجيبسالقوي هب  مصحوباً بأمطار غزيرة وفيضانات. وصدرت تحذيرات رسمية في ذات التوقيت طارئة من سقوط أمطار لسبع مقاطعات، بما فيها طوكيو وشيزوكا.

وتسبب إعصار هاجيبس بالفعل في هطول أمطار غزيرة أدت إلى غمر مناطق سكنية في بعض المدن بوسط اليابان.

يشار إلى أنه تسببت عاصفة تابعة للإعصار في إلغاء أكثر من 1660 رحلة جوية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية، بينما تم إيقاف العديد من خدمات القطارات.

وعلى وقع الإعصار ووفقاً لتلك الوكالات العالمية، قالت شركة "طوكيو الكتريك باور" للكهرباء إن حوالي 29 ألف أسرة انقطع عنها الكهرباء في منطقة "كانتو" ومقاطعة "شيزوكا".

يذكر أن مركز الإعصار يقع على بعد 200 كيلومتر جنوب ساحل مدينة هاماماتسو بوس.

ومن ضمن تلك التحذيرات الهامة، أهابت سفارة الدولة في نيودلهي بمواطني الدولة الراغبين في زيارة الهند بضرورة الإفصاح عن المصوغات الذهبية التي بحوزتهم للسلطات الهندية.

 

 وقالت السفارة عبر تويتر : " تهيب سفارة الدولة في نيودلهي مواطني الدولة الراغبين في زيارة الهند بضرورة الإفصاح عن المصوغات الذهبية التي بحوزتهم للسلطات المعنية في المطارات الهندية؛ وذلك تجنباً للمساءلة القانونية".

المواطنين في لبنان

وبالأمس، أهابت سفارة الإمارات في لبنان بجميع مواطني الدولة الموجودين في بيروت بأخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن والمناطق التي تشهد حرائق.

وقالت السفارة على حسابها في "تويتر": تهيب سفارة الدولة في بيروت مواطني الدولة بأخذ الحيطة والحذر .

ونصحت السفارة الإماراتيين بتجنب الأماكن والمناطق التي تشهد حرائق أو تلك الجبلية منها التي ربما تكون عرضة لأي خطر وضرورة التنقل في الأماكن الآمنة.

واندلعت الحرائق بعدة مناطق في دولة لبنان يوم الثلاثاء الماضي وسط مطالبات بإجراء تحقيقات لمعرفة أسباب تلك الوقائع.

وشب حريق في محيط موقع القرن قبالة بلدة كفرشوبا بالتزامن مع تزايد مخاوف أهالي العرقوب من اتساع رقعة الحرائق، لتطال مزارع شبعا والمناطق المحررة في الجهة المقابلة، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأشارت الوكالة، إلى تجدد الحريق الذي تم إخماده ليل أمس الاثنين، في بلدة الشيخ محمد في عكار بالقرب من المنازل، وقد التهم مساحة من الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون.

ترشيحات:

اندلاع حرائق بعدة مناطق في لبنان..ومطالبات بتحقيق لمعرفة الأسباب

تحذير هام للإماراتيين في لبنان

الخارجية الإماراتية توجه تحذيرات هامة للمسافرين إلى الهند وطوكيو