TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الإماراتية توجه تحذيرات هامة للمسافرين إلى الهند وطوكيو

الخارجية الإماراتية توجه تحذيرات هامة للمسافرين إلى الهند وطوكيو
علم دولة الإمارات وشعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية وسفارات الدولة الخارجية تحذيرات هامة للمواطنين الراغبين في السفر للهند وطوكيو.

نصحت سفارة الإمارات العربية المتحدة في طوكيو مواطني الدولة المتواجدين في اليابان بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات اليابانية.

ونصحت السفارة في بيان رسمي المواطنين المتواجدين في الدولة بتأجيل السفر غير الضروري إلى اليابان  مؤقتاً إلى حين انتهاء  إعصار هاجيبس.

وأفادت وسائل إعلام  عالمية هب إعصار "هاجيبس" القوي، مصحوباً بأمطار غزيرة وفيضانات. وصدرت تحذيرات رسمية طارئة من سقوط أمطار لسبع مقاطعات، بما فيها طوكيو وشيزوكا.

وتسبب إعصار هاجيبس بالفعل في هطول أمطار غزيرة أدت إلى غمر مناطق سكنية في بعض المدن بوسط اليابان.

يشار إلى أنه تسببت عاصفة تابعة للإعصار في إلغاء أكثر من 1660 رحلة جوية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية، بينما تم إيقاف العديد من خدمات القطارات.

وعلى وقع الإعصار ووفقاً لتلك الوكالات العالمية، قالت شركة "طوكيو الكتريك باور" للكهرباء إن حوالي 29 ألف أسرة انقطع عنها الكهرباء في منطقة "كانتو" ومقاطعة "شيزوكا".

يذكر أن مركز الإعصار يقع على بعد 200 كيلومتر جنوب ساحل مدينة هاماماتسو بوس.

ومن ضمن تلك التحذيرات الهامة، أهابت سفارة الدولة في نيودلهي مواطني الدولة الراغبين في زيارة الهند بضرورة الإفصاح عن المصوغات الذهبية التي بحوزتهم للسلطات الهندية.

 

 وقالت السفارة عبر تويتر : " تهيب سفارة الدولة في نيودلهي مواطني الدولة الراغبين في زيارة الهند بضرورة الإفصاح عن المصوغات الذهبية التي بحوزتهم للسلطات المعنية في المطارات الهندية؛ وذلك تجنباً للمساءلة القانونية".

ترشيحات:

تنبيه مهم من الخارجية الإماراتية للمواطنين المسافرين