تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع حدة حرائق لبنان بعد هطول الأمطار وتطويقها بسيارات الإطفاء

تراجع حدة حرائق لبنان بعد هطول الأمطار وتطويقها بسيارات الإطفاء
صورة للحرائق

مباشر: تراجعت حدة النيران المندلعة في عدد من القرى والبلدات في لبنان، وذلك بعد هطول الأمطار، ووصول طائرتين أردنيتين إلى بيروت، للمساعدة في إخماد الحرائق، مع تطويق مواقع الحرائق بسيارات الإطفاء لمنع تجدد اشتعالاها.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بأن هطول الأمطار في قرى وبلدات جبيل ساحلا وجبلا أدى إلى تراجع حدة النيران، لافتة إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من تطويق الحريق الكبير الذي شب في بلدة بينو، وأن خمسة سيارات إطفاء من مراكز بزبينا وحلبا وعكار العتيقة، وصهاريج خاصة تعمل على تبريد موقع بكثافة لتفادي اندلاع النيران مجددا.

وفي سياق متصل، أصدر وزير الصحة العامة اللبناني، جميل جبق، تعليمات لجميع المستشفيات باستقبال الحالات المتضررة صحيا والتغطية على نفقة الوزارة مئة في المئة.

وألمحت الوكالة، إلى أنه يتم التنسيق بين مكتب وزير الصحة العامة وعدد من شركات المستلزمات الطبية لتقديم مستلزمات تشمل مواد الإغاثة الأولية وتوزيعها على فرق الإسعاف المتواجدة على الأرض، ومراكز الدفاع المدني والرعاية الصحية الأولية والجمعيات الأهلية الصحية.

وتشھد عدة مناطق في لبنان منذ أمس الأول، حرائق غیر مسبوقة من النبطیة جنوبا إلى عكار شمالاً بالإضافة إلى تمددھا في منطقتي الشوف وعالیة في جبل لبنان، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الریاح التي ساعدت في اشتعال النیران في بعض الأشجار والمساحات الخضراء، لكن الامطار التي انھمرت بغزارة في المناطق بعد ظھر الیوم حدت من تمدد النیران في الأحراج والأعشاب الیابسة.

ترشيحات:

اندلاع حرائق بعدة مناطق في لبنان..ومطالبات بتحقيق لمعرفة ...

الكويت تحذر رعاياها في لبنان

رفع حظر السفر من الإمارات إلى لبنان يشعل الحجوزات