TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارة الرئيس الروسي تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

زيارة الرئيس الروسي تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث الهامة، وجاء في صدارتها بداية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدولة الإمارات بهدف بحث الجانبين آفاق التعاون بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن مسودة تشريع لإصدار وإدراج الأصول المشفرة؛ بهدف تنظيم ترويجها وعرضها وتداولها في الدولة والأنشطة المالية ذات الصلة. 

وقرّر البنك المركزي الإماراتي إلغاء نظام تصنيف العملاء الأفراد المعمول به منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 1998، والخاص بتصنيف الأفراد الطبيعيين وفقاً لجدارتهم الائتمانية، واستبداله بالاستعلام الائتماني لدى شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

وقالت شركة أرابتك القابضة، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي خلال اليوم إنها تجري مفاوضات لتعيين "يو.بي.إس" مستشاراً مالياً؛ وذلك لمساعدتها في عملية المراجعة والتقييم المبدئية لصفقة الاندماج المحتملة مع شركة "تروجان القابضة".

وبدأ مركز فض المنازعات الإيجارية بإمارة دبي في وضع الإطار القانوني الخاص والقواعد والإجراءات التنظيمية والفنية التي تتعلق بالنظر في كافة النزاعات والخلافات المتعلقة بالحقوق والالتزامات بين الأطراف المعنية في سوق إدارة ملكية العقارات المشتركة في دبي.

وتوقع صندوق الاستثمار المباشر الروسي عقد اتفاقات استثمارية مع شركاء من الإمارات بقيمة تتعدي 1.3 مليار دولار. 

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة المهمة والعادية السفر إلى جمهورية كيريباتي دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وأعلنت شركة داماك العقارية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي أنها أنهت تجهيزات الطابق الأخير من مشروعها "باراماونت تاور هوتيل آند ريزيدنسز دبي".

وأصدر مجلس المطارات الدولي اعتماده لحصول كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي على المركز الثالث قفزة مهمة من برنامج اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات.

وانطلقت فعاليات الملتقى الإماراتي الفيتنامي للتجارة والاستثمار اليوم الموافق الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، اليوم الثلاثاء إن زيارة الرئيس الروسي للإمارات زيارة تاريخية وتجسد قوة العلاقات بين البلدين.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض أيضاً المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأصبحت شركة "لوك أويل" أول شركة روسية تستثمر في قطاع النفط الإماراتي عبر شراكة مع أدنوك.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا مستمرة في تعزيز التعاون مع الإمارات في شتى المجالات.

وتبدأ دائرة النقل في أبوظبي اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول، تطبيق فترة تجريبية على نظام التعريفة المرورية في الإمارة وحتى 1 يناير/كانون الثاني 2020 دون احتساب أي رسوم.

واتفق كل من شركة سوناطراك التي تتخذ من الجزائر مقراً لها، ومجموعة ناتورجي إنرجي الإسبانية على شراء حصة صندوق مبادلة للاستثمار في خط أنابيب ميدغاز بقيمة قُدرت بمبلغ 1.9 مليار يورو شاملة الديون.

واشترت شركة دانة غاز اليوم نحو 1.5 مليون سهم من أسهمها.

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي سياسة تأسيس الشركات التي تؤسس من قبل الجهات الحكومية.