TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العُماني: 3.3% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص

المركزي العُماني: 3.3% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص
مقر البنك المركزي العماني

 

مباشر: شهد رصيد الائتمان الممنوح من البنوك التقليدية في عُمان، نمواً بنهاية أغسطس / آب الماضي، بنسبة 1.2 بالمائة إلى 18.9 مليار ريال، على أساس سنوي، وارتفع إجمالي الائتمان الممنوح للقطاع الخاص 3.3 بالمائة، إلى 22.6 مليار ريال.

وأظهرت إحصاءات للبنك المركزي العماني، أن إجمالي استثمارات البنوك التقليدية في الأوراق المالية ارتفع بنسبة 12.6 بالمائة ليصل إلى 3.4 مليار ريال عماني في نهاية أغسطس / آب من العام الجاري، وبلغت استثمارات هذه البنوك في أذون الخزينة الحكومية حوالي 245.3 مليون ريال.

وأضاف المركزي أن إجمالي الودائع لدى البنوك التقليدية ارتفع بنسبة 2.4 بالمائة ليصل إلى 19.6 مليار ريال عماني بنهاية أغسطس / آب من العام الجاري، مقارنة بنحو 19.1 مليار ريال عماني بنهاية أغسطس / آب عام 2018.

وشهدت ودائع الحكومة لدى البنوك التقليدية زيادة بنسبة 3.5 بالمائة لتصل إلى 5.4 مليار ريال، بنهاية أغسطس / آب الماضي، بينما تراجعت ودائع مؤسسات القطاع العام بنسبة 7.5 بالمائة إلى مليار ريال بنهاية الشهر.

وفيما يتعلق بودائع القطاع الخاص وتشكل 65.4 بالمائة من إجمالي الودائع بالبنوك التقليدية، بلغت 12.8 مليار ريال عماني بنهاية أغسطس / آب الماضي، وبنمو 2.8 بالمائة.

وسجل مجموع رأس المال الأساسي والاحتياطيات بالإضافة إلى الأرباح غير الموزعة لدى المصارف العمانية نحو 4.9 مليار ريال عماني في نهاية أغسطس / آب 2019.

 

 

ترشيحات..

المركزي العُماني: 3.9% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص

المركزي العُماني: 4.1% نمواً بالائتمان الممنوح للقطاع الخاص

المركزي العُماني يطرح أذون خزانة بـ550 مليون ريال

تمويلات الصيرفة الإسلامية العُمانية ترتفع 16% بنهاية مايو

النقد الدولي يؤكد على تعجيل سلطنة عمان بتطبيق "المضافة"..وضبط الإنفاق

عمان في صدارة دول الخليج بمعدلات النمو المتوقعة 2019