TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. والزخم يعود تدريجياً

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. والزخم يعود تدريجياً
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.23 بالمائة و0.32 بالمائة على الترتيب، بينما خالف "الرئيسي" الاتجاه وأنهى التعاملات مُتراجعاً 0.07 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 17.6 بالمائة لتصل إلى 16.88 مليون دينار مقابل 20.49 مليون دينار بالأمس، بينما ارتفعت أحجام التداول 5.1 بالمائة إلى 112.91 مليون سهم مقابل 107.44 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "من المتوقع أن يكون للنتائج المالية عن الربع الثالث من العام الحالي تأثيراً على السوق، وخصوصاً أسهم السوق الأول التي حققت نتائج جيدة في النصف الأول من العام 2019".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن العوامل الأساسية لا تزال قوية من حيث ترقية البورصة الكويتية إلى مصاف الأسواق الناشئة نتيجة الإصلاحات الكبيرة التي قامت بها الجهات التنظيمية في الكويت.

وتابع دياب: "لكن العوامل الجيوسياسية في المنطقة وخوف المستثمرين وخاصة المحليين من أي تصعيد، وتراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة والحرب التجارية بين أمريكا والصين والخوف من تراجع نمو الاقتصادات العالمية أثر بشكل سلبي على سيولة السوق".

وتوقع دياب أن يعود الزخم تدريجياً إلى البورصة الكويتية في الفترة المُقبلة واقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 1.4 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بانخفاض نسبته 10 بالمائة.

وجاء سهم "عربي قابضة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 14.71 بالمائة، فيما تصدر سهم "كميفك" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 10.07 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.39 مليون دينار مُرتفعاً 1.03 بالمائة، فيما تصدر سهم "عقارات الكويت" نشاط الكميات بتداول 5.54 مليون سهم مُرتفعاً 5.54 بالمائة بأعلى مستوى منذ أكثر من 4 سنوات.

ترشيحات:

ديوان المحاسبة الكويتي يدرس 342 مشروعاً بـ3 مليارات دولار

"السكنية" الكويتية ترفع أولوية التخصيص لشقق (جابر الأحمد) لنهاية 2016

كيبكو الكويتية تعتزم إصدار سندات بالأسواق العالمية

رفض تظلم "جيــاد" على قرار إيقاف تداول السهم ببورصة الكويت

"أسواق المال" الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع معهد خليجي

"ناقلات النفط" الكويتية تحدث أسطولها بـ8 ناقلات جديدة

أسهم الاتصالات والعقارات تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار