TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق ماراثون نتائج الأعمال يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

انطلاق ماراثون نتائج الأعمال يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الاثنين العديد من الأحداث، وجاء في صدارتها بداية إعلان الشركات المدرجة في أسواق المال الإماراتية لنتائجها المالية الخاصة بالربع الثالث وفترة التسعة أشهر للعام الجاري، حيث أعلن بنك المشرق،عن نتائجه.

ويرصد مباشر أبرز الأحداث علي النحو التالي:

انطلق صباح اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وبدأ اليوم الاثنين أيضا فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة تحت شعار "سوق العمل الخليجي في ظل نمو الاقتصاد الرقمي". .

وتخطط شركة نخيل للتطوير العقاري بدء عمليات تشييد ناطحة سحاب "بالم 360" في منطقة هلال نخلة جميرا بإمارة دبي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وارتفع رصيد المركزي الإماراتي من الذهب بنهاية شهر أغسطس/آب الماضي بنسبة 56.14 بالمائة بما يعادل 805 ملايين درهم.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة طيران أبوظبي خلال اجتماعها المنعقد أمس الأحد بالموافقة على سماح للأجانب بتملك في الشركة بنسبة لا تزيد عن 30 بالمائة

وكشفت شركة طيران الإمارات علاقتها بشركة توماس كوك،والتي أفلست منذ وقت قريب.

وكلفت شركة "بيرل بتروليم"، وهي ائتلاف تقوده كل من دانة غاز والشركة التابعة لها كريسنت بتروليم تكليف 3 بنوك لإصدار سندات مقومة بالدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن مكتب إكسبو 2020 دبي عن وضع حجر الأساس لمشروع مبنى جناح سلطنة عمان في موقع المعرض.

وفازت شركة بروفيس بعقود سوف تقدم من خلالها العديد من الخدمات في 30 مشروعاً عقارياً ضخماً داخل العاصمة الإماراتية.

وقام اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون مع سويفت بتنظيم مؤتمر حول برنامج سويفت لأمن العملاء في أبوظبي لمناقشة مدى أهمية تطبيق برنامج سويفت للمراسلات المالية الآمنة لمساعدة البنوك في مواجهة كل أنواع التهديدات والهجمات الإلكترونية.

وأعلن مصرف الإمارات المركزي الإماراتي عن اتخاذه إجرءات لدراسة الشكاوى ورد بعض الرسوم وتسهيل الإجراءات المصرفية للعملاء.

وكشفت بلدية دبي عن تحديد أربعة شروط ليتم تحويل شقة سكنية إلى مكتب حال تقديم طلب رسمي بذلك.

وأعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إتمام الربط الإلكتروني مع نظام "سكني" التابع لشركة إعمار لإدارة المجمعات المختصة بإدارة العقارات.

وقال سوق دبي المالي، اليوم الاثنين أنه سيتم تطبيق إجراءات أقرتها هيئة الأوراق المالية والسلع مؤخرا بشأن الشركات المساهمة الخاسرة

وارتفع المؤشر العام لبورصة دبي، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وترأس الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم، اجتماع مجلس الشؤون الاستراتيجية التابع للمجلس التنفيذي لإمارة دبي لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

ووجه حاكم الشارقة في قرار جديد صدر مؤخراً بدراسة حالات كلّ مواطن من مواطني الإمارة من المتقاعدين غير المعينين بالحكومة.

واجتمع وكيل وزارة الإقتصاد للشؤون الاقتصادية بدولة الإمارات مؤخرا مع القنصل العام البريطاني للدولة أندرو جاكسون لمناقشة طُرق تقوية العلاقات الثنائية في قطاع التجارة ومجال الاقتصاد خلال الفترات المقبلة.

 قال رئيس طيران الإمارات، اليوم الاثنين، إن الشركة تشك في أنها ستتسلم العام المقبل أي من طائرات بوينج 777-9 التي طلبت شراء 115 منها، في الوقت الذي تواجه فيه شركة تصنيع الطائرات الأمريكية تحديات في تصنيع الطائرة.

ووافق مجلس إدارة بنك المشرق في اجتماعه الذي عقد اليوم الاثنين، على تقاعد "عبدالله بن أحمد الغرير" من رئاسة المجلس بأثر فوري، على أن يبقى محتفظاً بصفته عضواً فيه

وكشف استطلاع أجرته شركة سيغنا الشرق الأوسط للتأمين أن 77 بالمائة من سكان دولة الإمارات لايغادرون عملهم بعد إنتهاء ساعات أعمالهم الرسمية.

واشترت شركة دانة غاز، اليوم الاثنين ، نحو 309 ألف سهم من أسهمها.

وأكدت  شركة العربية للطيران  اليوم الاثنين أنها تعد دراسة طلبية جديدة من الطائرات لتلبية خططها التوسعية.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، استمرار تطبيق استراتيجية التحول الرقمي من خلال عقد الاستثمارات المستثمرة في التكنولوجيا الرقمية